×
آخر الأخبار
جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن ماذا بعد احتجاجات المودعين في بنوك "صنعاء"؟ الصحفي الاقتصادي (الجماعي) يجيب سائقو النقل الثقيل يواصلون اعتصامهم في "الحديدة" رفضاً لممارسات "الحوثيين" مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع

إثر تسترها على حالات كورونا.. منظمة دولية تعلق أنشطتها في مناطق الحوثيين

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 10 مايو, 2020 - 11:49 مساءً

وكالة: وجود حالة واحدة على الأقل مصابة بفيروس كورونا في صنعاء

 
أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، تعليق نشاط موظفيها في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي، على خلفية تكتم الميليشيا الحوثية وعدم تعاملها مع الجائحة بشفافية.
 
ونقلت وكالة "رويترز" أن موظفي منظمة الصحة في صنعاء وميناء الحديدة على البحر الأحمر ومحافظة صعدة في الشمال ومحافظة إب في الوسط أعلنوا أن "جميع التحركات أو الاجتماعات أو أي نشاط آخر" للموظفين في تلك المناطق قد أوقفت حتى إشعار آخر.
 
وأعربت الصحة العالمية عن قلقها من تأثير فيروس كورونا الشديد على اليمن لأن سكانه لديهم مستويات مقاومة للمرض أقل مما هي عليه في الدول الأخرى.
 
وأعلنت الحكومة اليمنية حتى الآن 36 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد و7 حالات وفاة في الأراضي التي تسيطر عليها، في حين لم يسجل الحوثيون سوى إصابتين فقط وحالة وفاة واحدة.
 
وكان موقع "العاصمة أونلاين" قد نشر عدد من التقارير الميدانية تكشف حالة تفشي كورونا في العاصمة صنعاء، وكيف تواجه الميليشيا الحوثية الجائحة على الطريقة الإيرانية في التكتم والتستر وتوظيف الوباء لأغراض سياسية وعسكرية.
 
ورغم تحذيرات المنظمات الدولية وكشفها عن وجود حالات مصابة بفيروس كورونا بالعاصمة اليمنية صنعاء منذ منتصف أبريل الشهر المنصرم، إلا أن ميليشيا الحوثي ما زالت تتكتم عن إعلان تفشي الوباء في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.
 
مسؤولون ونشطاء وإعلاميون يمنيون حذروا بشدة من مغبة وخطورة إخفاء ميليشيا الحوثي أعداد الإصابات الحقيقية بفيروس كورونا، وعدَوها جريمة إنسانية ستؤدي إلى حصد أرواح آلاف اليمنيين، محملين إياها المسؤولية الكاملة عن حياة المواطنين في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.
 
هذه بعض التقارير السابقة:
هل تتستر ميليشيا الحوثي على كورونا.. ولماذا تعتبره خطراً يهدد حروبها العبثية؟
https://alasimahonline.com/reports/10417#.XrhlLv9vbIU
 
العاصمة صنعاء موبوءة بـ«كورونا» وسط تكتم المليشيا.. أطباء وشهود عيان يتحدثون (تقرير خاص)
https://alasimahonline.com/reports/10592#.XrhkEP9vbIU
 
ثاني حالة كورونا بصنعاء.. هكذا تواجه الميليشيا الحوثية الجائحة بتخبط واستخفاف
https://alasimahonline.com/local/10619#.XrhkM_9vbIU
 
تصفية مصابين ووضع يزداد قتامة مع تفشي فيروس "كورونا" بصنعاء
https://alasimahonline.com/local/10620#.XrhkMP9vbIU
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير