×
آخر الأخبار
مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله

مطالبات حقوقية بالإفراج عن 30 مختطفاً مدنياً وإسقاط أوامر الإعدام بحقهم

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 09 يوليو, 2020 - 10:40 مساءً

طالب محامو الدفاع عن المختطفين، بالإفراج عن ثلاثين مختطفاً في سجون مليشيات الحوثي بصنعاء وإسقاط أحكام الإعدام الظالمة التي أصدرتها محكمة حوثية قبل عام بحقهم.

وكانت محكمة تسيطر عليها مليشيات الحوثي بصنعاء أصدرت حكما بإعدام ثلاثين مختطفاً والبراءة لستة آخرين، ضمن قضية الـ36 مختطف مدني في التاسع من يوليو 2019م، وهي أحكام بتهم ملفقة وكيدية على خلفية الرأي السياسي.

وأوضح المحامي عبدالمجيد صبره وهو عضو هيئة الدفاع عن المختطفين، إن المختطفين الثلاثين يواجهون ظروف قاسية في معتقلات المليشيات وينتظرون تدخلاً حقيقياً للإفراج عنهم، ولافتاً الى إن تلك المحاكمات هزلية وتفتقد لشروط العدالة وصدرت بحق مواطنين مدنيين أغلبهم أكاديميين وتربويين وطلاب جامعات.

وقال في منشور على صفحته على فيس بوك "إن الخلفية الحقيقة لاختطاف هؤلاء هي آراؤهم السياسية وانتقادهم للمليشيات الانقلابية في صنعاء إلى جانب الانتماء السياسي للأغلب منهم، وهذا ما تؤكده الحقائق السابقة".

وأوضح إن المليشيات ارتكبت انتهاكات مستمرة بحق المختطفين الثلاثين ومن ذلك الاخفاء القسري والظرب للمختطف الدكتور يوسف البواب بعد شكواه من التعذيب، كما جرى التشهير بتهم ملفقة بحق هؤلاء المختطفين ومضايقة فريق الدفاع عنهم.

ولاقت تلك الأحكام موجة غضب ورفض واسعة، وقالت منظمة العفو الدولية إنها تمثل "انتهاكاً صارخاً لحقوق الأنسان".

وكانت مليشيات الحوثي اختطفت 36 مدنياً من منازلهم وأماكن أعمالهم خلال 2015 بينهم الدكتور نصر السلامي والأكاديمي يوسف البواب وآخرين، وأصدرت العام الماضي حكما جائراً بالإعدام على 30 منهم بعد محاكمات هزلية، وطيلة فترة الاختطاف يتعرضون لصنوف بشعة من التعذيب النفسي والجسدي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير