×
آخر الأخبار
الجيش يحرز تقدماً جديداً شرق صنعاء وقتلى في صفوف الانقلابيين في صنعاء ومناطق "الحوثية".. آلاف الطلاب يخوضون امتحانات الشهادة العامة بعد عام دراسي متعثّر خبير عسكري ألماني: مأرب أفشلت استراتيجية الحوثيين أمهات المختطفين: 38 مختطفا في عدن منذ خمسة أعوام لا نعلم مصيرهم العديني:شرطة تعز قامت بواجب تأخر كثيرا ولن نقبل بأقل من حكم القضاء بحق العصابات الحوثية تقيم فعالية "يوم الولاية" المزعومة على ركام الجوع ونكبة السيول على السلطة أن تجعلها أولوية سياسية.. الجرادي: سقطرى محط ونبض كل يمني دعا إلى تأمين الأسرى.. ناطق الجيش يدين جريمة إعدام الحوثيين للجندي "الطاهري"   في مسيرة حاشدة.. جماهير سقطرى تكسر حاجز المنع وتنظم فعالية مؤيدة للشرعية بذريعة منع الاختلاط.. الحوثيون يمنعون إقامة حفلات التخرج بجامعة صنعاء (وثيقة)

محال تجارية ومخابز في صنعاء تغلق أبوابها تحت ضغط الجبايات والتعسفات الحوثية

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 13 يوليو, 2020 - 10:32 مساءً

دفعت الجبايات الحوثية المستمرة عدداً من المحال التجارية والمخابز في العاصمة صنعاء للإغلاق أمام الزبائب وترك سوق العمل.

وفي السياق، رصد "العاصمة أونلاين" العشرات من المحال التجارية والأفران أغلقت أبوابها مؤخراً، أمام زبائنها بعد تزايد ضغط الجبايات والضرائب المضاعفة التي تفرضها مليشيات الحوثي باستمرار.

وأوضحوا في تصريحات إن بيئة العمل في ظل تعسفات مليشيات الحوثي وسوط الجبايات المسلط عليهم، باتت غير مستقرة ولاتوفر أي فائدة لهم.

 

وقال المواطن (س،ع) لـ"العاصمة أونلاين" وهو مالك مخبز: أغلقت مصدر عيشي الوحيد والذي أطعم به عائلتي، بسبب عدم قدرتي على دفع المزيد من الضرائب التي يلزمني الحوثيون على دفعها دون رحمة".

 

وتابع :"لم أعد أستطيع دفع إيجار المحل أو توفير حاجياته، فضلا عن أن أوفر قوتاً يومياً لأولادي؛ دفعني كل هذا لإغلاق المخبز ولا أعلم كيف سيصبح حالي بعد ذلك".

 

وطالت حملات الجبايات الحوثية الجائرة العاملين في البسطات الصغيرة والبائعين المتجولين، وهي بحسب محليين اقتصاديين إحدى أدوات الجماعة لتجريف قطاع الأعمال والتضييق على التجار والمستثمرين لإحلال محلهم تجار حوثيين كما إنها وسيلة للتكسب والإثراء.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً