×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

تحذيرات حكومية بشأن خزان صافر: على المجتمع الدولي تفادي أكبر كارثة في العالم

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 26 يوليو, 2020 - 09:56 مساءً

طالب رئيس الوزراء اليمني، المجتمع الدولي بالمزيد من العمل لتفادي أكبر كارثة بيئية بالعالم جراء استمرار مراوغات مليشيا الحوثي الانقلابية في القبول بتفريغ خزان صافر النفطي.

 

جاء هذا، خلال لقاءه اليوم الأحد، السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، طبقاً لما نشرته وكالة سبأ الرسمية.

 

وتواصل مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران، المراوغة ومنع الأمم المتحدة من صيانة وتفريغ خزان صافر النفطي العائم في البحر الأحمر، حيث كانت قد أعلنت الموافقة على السماح بصيانة السفينة قبل انعقاد جلسة مجلس الأمن بشأن القضية منتصف يوليو الجاري، إلا أنهم عادوا للرفض وفرض اشتراطات جديدة.

 

وأكد رئيس الوزراء إن الصمت على تراجع مليشيا الحوثي عن تعهداتها بالسماح لفريق أممي لمعاينة الخزان تمهيدا لتفريغه، أمراً غير مقبول ولا ينبغي السكوت عنه، فالكارثة ستطال الجميع.

 

وأشار الى إن الحكومة كانت ولا تزال منفتحة بشكل كامل على كل الحلول التي تؤدي الى تفريغ الخزان لتجنيب اليمن والمنطقة والعالم كارثة وشيكة، لكن المليشيات الحوثية تصر على ربطه بقضايا ومسارات أخرى.

 

وترسو ناقلة صافر قبالة ميناء "رأس عيسى"، منذ خمسة أعوام وتواجه خطر الانفجار أو تسريب حمولتها، المقدرة بنحو 1.5 مليون برميل من النفط الخام، جراء تعرض هيكلها الحديدي للتآكل والتحلل بسبب غياب الصيانة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً