×
آخر الأخبار
تعز.. مسيرة طلابية حاشدة نصرةً لـ "غزة" ودعمًا لطلاب الجامعات في العالم حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار مليشيا الحوثي تعتدي على أهالي قرية الدقاونة في الحديدة وتهجرهم من منازلهم نيابتان نوعيتان للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تجاهلت دعوات السلام واختارت التصعيد باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى" إدانة "حقوقية لحملات مليشيا الحوثي على قاعات الأعراس والفنانين في محافظة عمران نقابة الصحفيين: حرية الصحافة تعرضت لـ1700 حالة انتهاك منذ بدء الحرب الصحفي "عمران" يدعو لمحاكمة القيادات الحوثية المتورطة في اختطاف وتعذيب الصحفيين منذ عام .. مليشيا الحوثي تواصل تغييب خمسة من البهائيين في صنعاء

شرطاً للإفراج عنهم.. (الحوثية) تهجر 7 من أتباع الطائفة البهائية من صنعاء إلى خارج اليمن

العاصمة أونلاين - خاص


الخميس, 30 يوليو, 2020 - 11:03 مساءً

زعيم البهائيين في اليمن حامد حيدرة أرشيفية

أجبرت المليشيا الحوثية 7 من أتباع الطائفة البهائية على مغادرة اليمن, كشرط للإفراج عنهم, بينما أعلنت قيادات حوثية أنه تم إطلاق سراحهم من أحد سجون المليشيا بصنعاء.

 

وأعلنت المليشيا الحوثية اليوم الخميس بأنها أطلقت كافة البهائيين المعتقلين لديها.

 

وقال القيادي في المليشيا "حسين العزي" في تغريدة له على تويتر، إن جماعته أفرجت عن المعتقلين البهائيين تنفيذا لتوجيهات رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي للجماعة "مهدي المشاط".

 

إلى ذلك كشف الصحفي فارس الحميري بأن البهائيين الـ7 تم ترحيلهم من "صنعاء" عبر طائرة أممية, مؤكداً أن شرط الإفراج عنهم هو الترحيل.

 

وذكر على تغريدة له في "تويتر" بأن المرحلين هم "حامد حيدرة زعيم الطائفة البهائية في اليمن, وأكرم عياش, ووليد عياش, ووائل العريقي, كيوان قادري إيراني الجنسية, وبديع السنائي مع زوجته الدكتورة فائزة سنائي".

 

وهجرت مليشيا الحوثي مؤخراً أسرة يهودية بكامل أفرادها, بعد أن أجبرتهم على بيع ممتلكاتهم, والترحيل بشكل نهاني إلى خارج اليمن.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً