×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الحوثيون يحولون 90 مدرسة إلى "مراكز اعتقال"

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 16 أغسطس, 2020 - 08:19 مساءً

أرشيفية

أكدت مصادر تربوية أن ميليشيا الحوثي حولت 90 مؤسسة تعليمية في اليمن إلى مراكز اعتقال.

 

وبحسب المسؤول الإعلامي لنقابة المعلمين اليمنيين "يحيى اليناعي" أن محافظتي ذمار وتعز تأتيان في مقدمة المحافظات من حيث عدد المنشآت التربوية المحولة إلى سجون، بواقع 10 مدارس لكل محافظة.

 

وأشار إلى أن محافظة صنعاء حلت في المرتبة الثانية بعدد 9 مدارس، تليها الجوف 8، ثم صعدة بواقع 7 مرافق تعليمية، و6 مدارس في عمران، و6 في محافظة إب، و5 في البيضاء و5 في حجة، و12 منشأة في محافظات الحديدة والمحويت والضالع بواقع 4 مدارس في كل محافظة.

 

واعتبر اليناعي ما تقوم به مليشيات الحوثي المسلحة خرق لقرار مجلس الأمن الذي دعا أطراف النزاع إلى الامتناع عن احتلال المدارس واستخدامها في العمليات العسكرية، مؤكدة أن الهجمات على المدارس واحتلالها محظورة بموجب القانون الدولي الإنساني.

 

ودعا المجتمع الدولي لتطبيق آليات مراقبة حماية المدارس في اليمن وإبعاد المليشيات المسلحة عنها، ومنح الأولوية في الرصد والمراقبة للهجمات على التعليم والمدارس.

 

وتعمل مليشيا الحوثي على اقتحام المدارس واستخدامها ثكنات ومقرات عسكرية, إضافة إلى تجنيدها الطلاب والزج بهم في معاركها, بعد غسل أدمغتهم فكرياً والتأثير عليهم بأفكارها الطائفية.

 

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً