×
آخر الأخبار
نيابتان نوعيتان للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تجاهلت دعوات السلام واختارت التصعيد باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى" إدانة "حقوقية لحملات مليشيا الحوثي على قاعات الأعراس والفنانين في محافظة عمران نقابة الصحفيين: حرية الصحافة تعرضت لـ1700 حالة انتهاك منذ بدء الحرب الصحفي "عمران" يدعو لمحاكمة القيادات الحوثية المتورطة في اختطاف وتعذيب الصحفيين منذ عام .. مليشيا الحوثي تواصل تغييب خمسة من البهائيين في صنعاء منظمة حقوقية: الصحافة في اليمن تمر بمرحلة حرجة والصحفيون يواجهون تحديات غير مسبوقة تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين

نهاية خدمة سيئة.. السجن والتعذيب حتى الموت لقاض موال للمليشيا في صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 10 نوفمبر, 2020 - 11:03 مساءً

خلافات بسيطة مع مشرفين وقيادات في المليشيا الحوثية، هي من أوصلت قاضياً، إلى أحد سجون البحث الجنائي في العاصمة صنعاء، كما كانت سبباً في وفاته تحت التعذيب، هذا ما قالته مصادر مقربة من أسرة القاضي "عبدالجليل عزي هاشم عثمان الوزير".

 

وأكدت المصادر لـ"العاصمة أونلاين" بأن مولاة وتبعية القاضي الوزير لقيادات المليشيا منذ انقلابها على الدولة في العام 2014م، لم تمنعهم من سجنه وتعذيبه حتى الموت، في أقبية مبنى البحث الجنائي.

 

وأضافت أن القاضي الوزير تعرض للاختطاف بعد أن حدثت خلافات مع مشرفين في المليشيا، وتم إيداعه سجن البحث، وبعد 3 أيام من اختطافه توفي وظهرت على جسده آثار تعذيب كبيرة، وقالوا (مات مقتولاً).

 

وتتخلص المليشيا الحوثية، من أتباعها بطرق عدة، بعد انتهاء خدمتهم، منها الاغتيالات والتعذيب في سجونها، أو الزج بهم في المعارك وجعلهم صيداً سهلاً للضربات الجوية، إضافة إلى مقتل أعداد منهم ضمن خلافات الأجنحة داخل الجماعة والاشتباكات البينية التي تحدث بين حين وآخر.

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً