×
آخر الأخبار
مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله

إحلال لملازم "الهالك" .. إدانة لإقصاء أساتذة في قسمي (الإسلامية والقرآن) بجامعة صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 12 ديسمبر, 2020 - 10:11 مساءً

أقدمت المليشيا الحوثية على إقصاء واستبعاد أساتذة قسمي الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن الكريم في كلية التربية، بجامعة صنعاء، من وظائفهم، في سابقة اعتبرها أكاديميون بالتعسف الممنهج والخطير، وتوجه نحو إحلال ملازم "الهالك" المدعو حسين الحوثي.

 

وقال بيان صادر عن أكاديميين يعيشون في المهجر بأن المليشيا الحوثية في جامعة صنعاء، أقصت واستبعدت عدداً من أساتذة قسمي الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن الكريم في كلية التربية، في مخالفة واضحة لقانون الجامعة ولوائحها التنفيذية، وكل اﻷعراف اﻷكاديمية.

 

وأكد البيان الذي حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منه، بأن الاستبعاد للأكاديميين يعد سابقة خطيرة بما يمثله من انتهاك لكل القوانين، وتعسف كبير في حق أساتذة يؤدون وظائفهم على أكمل وجه، ويقومون بالتدريس بشكل منتظم بمناهج علمية معتمدة، وبدون رواتب شهرية منذ 4 سنوات.

 

وأضاف إن ما تقوم به المليشيات من تصرفات رعناء بحق أعضاء هيئة التدريس، إنما يدل على عدم وعيها بقيمة التعليم ومناهجه، وأنها تريد إحلال ما يسمى (بملازم السيد) وترهاته محل المنهج العلمي المعتمد في الجمهورية اليمنية.

 

وطالب البيان المنظمات الدولية العاملة في صنعاء، بالتدخل لوقف هذه الممارسات التي تستهدف الإضرار بالتعليم في مناطق سيطرة المليشيات، والتي أصبحت عملية ممنهجة بغرض جعل الجيل الناشئ جيلاً جاهلاً، يسهل تطويعه وتسخيره لخدمة هذه الجماعة السلالية وأفكارها الضالة وممارساتها غير الإنسانية، وتغييبه عن الهوية الوطنية الجامعة.

 

وحمّل أكاديميو المهجر المليشا الحوثية المسؤولية الكاملة عن إقصاء الأساتذة وعن التعسف المتعمد تجاههم وعن التجهيل المتعمد لجيل بكامله.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير