×
آخر الأخبار
صورة تُظهر حجم الأموال التي نهبها مشرف حوثي من إحدى مديريات إب تحت مسمى الزكاة الحكومة اليمنية تطالب باتخاذ موقف إسلامي موحد ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي وفاة الفنان عبدالكريم مهدي ومدرب المنتخب الوطني سامي النعاش حريق هائل يلتهم أكبر المولات التجارية بحي شميلة جنوبي صنعاء وزير يمني يتهم مليشيا الحوثي باستثمار مأساة الشعب الفلسطيني لجمع الأموال من المواطنين الحكومة اليمنية تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى وقصف غزة مليشيا الحوثي تواصل حملاتها لنهب المعونات الخيرية في صنعاء وزير الدفاع: الشعب اليمني وجيشه الوطني لن يقبلوا بتحويل صنعاء إلى مستعمرة فارسية البنك الدولي يوافق على منح مالية لليمن ومشاريع في الأمن الغذائي مدفعية الجيش الوطني تدك تحصينات مليشيا الحوثي والمفتش العام يشيد بالجاهزية القتالية

ما السر وراء تجنيد مليشيا الحوثي للموظفات في القطاع الحكومي الخاضع لها في صنعاء..؟

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 19 أبريل, 2021 - 12:31 صباحاً

كشفت مصادر خاصة لـ "العاصمة أونلاين" أن مليشيا الحوثي، تستهدف الموظفات في القطاع الحكومي، من أجل تجنيدهن، وإعطاء أرقام عسكرية خاصة.

 

ولم تشر المصادر إلى طبيعة التجنيد، إلا أن المليشيا تختار الموظفات "من الكادر النسائي" بحسب وصفها، تختارها بمعايير خاصة لدى المليشيا، حيث تجعل المنطقة والمحافظة، وانتماء الأسرة من الشروط الأولى للاختيار.

 

وأفادت أن المليشيا شكلت لجاناً من القياديات فيها، بعضهن قريبات من زعيم المليشيا المدعو عبدالملك الحوثي، وذلك في كثير من القطاعات الحكومية التي تسيطر عليها في العاصمة صنعاء، خصوصا في القطاعات التي لها ارتباطات مع المنظمات الدولية كالصحة، والتخطيط.

 

وتسعى المليشيا حسب المصادر إلى احتواء الأنشطة النسوية، وأيضا الإشراف عليه، منها اللجنة الوطنية للمرأة التي صارت تنفذ أنشطة طائفية صرفة بعيداً عن حقوق المرأة والنضال من أجل نيل كامل حقوقها كما المتعارف عليه.

 

والأخطر أن المليشيا الحوثية تسعى إلى استخدام المرأة في أنشطتها الاستخباراتية داخل كل المؤسسات، وتوريطهن بأعمال مشبوهة، أو الكذب في ذلك من أجل العمل لصالح المليشيا، التي ستضمن السيطرة الكاملة على كل القطاعات بما فيها الإيرادية.

 

وأنشأت المليشيا عدة تشكيلات نسائية، مرتبطة بما يعرف بالأمن الوقائي الخاص بها، بإشراف من خبراء إيرانيين، تقليداً لتجربة الملالي القمعية والتي تستغل كل الفئات بما فيها النساء.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً