×
آخر الأخبار
صورة تُظهر حجم الأموال التي نهبها مشرف حوثي من إحدى مديريات إب تحت مسمى الزكاة الحكومة اليمنية تطالب باتخاذ موقف إسلامي موحد ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي وفاة الفنان عبدالكريم مهدي ومدرب المنتخب الوطني سامي النعاش حريق هائل يلتهم أكبر المولات التجارية بحي شميلة جنوبي صنعاء وزير يمني يتهم مليشيا الحوثي باستثمار مأساة الشعب الفلسطيني لجمع الأموال من المواطنين الحكومة اليمنية تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى وقصف غزة مليشيا الحوثي تواصل حملاتها لنهب المعونات الخيرية في صنعاء وزير الدفاع: الشعب اليمني وجيشه الوطني لن يقبلوا بتحويل صنعاء إلى مستعمرة فارسية البنك الدولي يوافق على منح مالية لليمن ومشاريع في الأمن الغذائي مدفعية الجيش الوطني تدك تحصينات مليشيا الحوثي والمفتش العام يشيد بالجاهزية القتالية

وفاة أربعة أشخاص وتهدم عشرات المنازل نتيجة السيول الغزيرة في تريم بحضرموت

العاصمة أونلاين / خاص


الإثنين, 03 مايو, 2021 - 03:27 مساءً

توفي أربعة أشخاص على الأقل، يوم الأحد، جراء انهيار منازل بمديرية تريم بوادي حضرموت، إثر أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ضربت المنطقة الصحراوية الواقعة شرقي اليمن.

 

وقالت مصادر محلية، إن أربعة أشخاص توفوا جراء السيول وانهيار المنازل في منطقة وادي "عيديد" بمديرية تريم، وما زال العشرات محاصرين وسط المزارع أو في منازل هم التي غمرتها المياه بشكل جزئي.

 

وأوضح وكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري، أن تلك هي الاحصائية الاولية التي تم الابلاغ عنها، موضحاً أن السلطة المحلية بالمديرية وفرق الدفاع المدني وفرق الطوارئ بالكهرباء باشرت مهامها لتقديم العون والمساعدة لتجنيب المواطنين بالمدينة الأضرار نتيجة الامطار.

 

وأفادت مصادر محلية، أن الطيران المروحي قام بنقل الجرحى والمصابين والعالقين بمدينة تريم بسبب الامطار والسيول التي اجتاحت المدينة.

 

وأشارت إلى مباشرة قوات المنطقة العسكرية الأولى (مقرها سيئون) لعملية بحث وإنقاذ للمحاصرين والمصابين في المزارع في وادي عيديد، ومناطق أخرى بالمديرية.

 

وقالت وكالة سبأ الحكومية، إن تابع رئيس الوزراء معين عبدالملك، تابع عمليات الانقاذ والاغاثة التي تنفذها السلطة المحلية بوادي حضرموت وفرق الطوارئ، لمواجهة تداعيات الامطار والسيول التي اجتاحت الوادي، وخلفت اضرار بشرية ومادية خاصة في مديرية تريم.

 

واطلع رئيس الوزراء من وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء، عصام بن حبريش ومدير مديرية تريم خالد هويدي، مساء الاحد، على تقرير أولي حول الاضرار البشرية والمادية جراء كارثة السيول والامطار، التي اجتاحت المديرية، مشيرين إلى الاجراءات العاجلة التي اتخذتها السلطة المحلية لإغاثة المتضررين، وتصريف سيول الامطار واوجه الدعم الممكن تقديمها.

 

وكان المركز الوطني للأرصاد، حذر في الأيام الماضية، من هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة، منبهاً المواطنين في المناطق الجبلية والصحراوية والمرتفعات الغربية، إلى توخي الحيطة والحذر وتجنب مجاري السيول والوديان.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً