×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

وفاة أربعة أشخاص وتهدم عشرات المنازل نتيجة السيول الغزيرة في تريم بحضرموت

العاصمة أونلاين / خاص


الإثنين, 03 مايو, 2021 - 03:27 مساءً

توفي أربعة أشخاص على الأقل، يوم الأحد، جراء انهيار منازل بمديرية تريم بوادي حضرموت، إثر أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ضربت المنطقة الصحراوية الواقعة شرقي اليمن.

 

وقالت مصادر محلية، إن أربعة أشخاص توفوا جراء السيول وانهيار المنازل في منطقة وادي "عيديد" بمديرية تريم، وما زال العشرات محاصرين وسط المزارع أو في منازل هم التي غمرتها المياه بشكل جزئي.

 

وأوضح وكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري، أن تلك هي الاحصائية الاولية التي تم الابلاغ عنها، موضحاً أن السلطة المحلية بالمديرية وفرق الدفاع المدني وفرق الطوارئ بالكهرباء باشرت مهامها لتقديم العون والمساعدة لتجنيب المواطنين بالمدينة الأضرار نتيجة الامطار.

 

وأفادت مصادر محلية، أن الطيران المروحي قام بنقل الجرحى والمصابين والعالقين بمدينة تريم بسبب الامطار والسيول التي اجتاحت المدينة.

 

وأشارت إلى مباشرة قوات المنطقة العسكرية الأولى (مقرها سيئون) لعملية بحث وإنقاذ للمحاصرين والمصابين في المزارع في وادي عيديد، ومناطق أخرى بالمديرية.

 

وقالت وكالة سبأ الحكومية، إن تابع رئيس الوزراء معين عبدالملك، تابع عمليات الانقاذ والاغاثة التي تنفذها السلطة المحلية بوادي حضرموت وفرق الطوارئ، لمواجهة تداعيات الامطار والسيول التي اجتاحت الوادي، وخلفت اضرار بشرية ومادية خاصة في مديرية تريم.

 

واطلع رئيس الوزراء من وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء، عصام بن حبريش ومدير مديرية تريم خالد هويدي، مساء الاحد، على تقرير أولي حول الاضرار البشرية والمادية جراء كارثة السيول والامطار، التي اجتاحت المديرية، مشيرين إلى الاجراءات العاجلة التي اتخذتها السلطة المحلية لإغاثة المتضررين، وتصريف سيول الامطار واوجه الدعم الممكن تقديمها.

 

وكان المركز الوطني للأرصاد، حذر في الأيام الماضية، من هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة، منبهاً المواطنين في المناطق الجبلية والصحراوية والمرتفعات الغربية، إلى توخي الحيطة والحذر وتجنب مجاري السيول والوديان.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير