×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

مجزرة "الإرهاب الحوثي" في مأرب.. ارتفاع حصيلة الضحايا وتوالي المواقف الدولية الغاضبة والمنددة

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 06 يونيو, 2021 - 11:33 مساءً

تتوالى الإدانات المحلية والدولية المنددة بالمجزرة الإرهابية التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران، باستهداف حي الروضة السكني وسط مدينة مأرب بصاروخ باليستي واستهداف طواقم الإسعاف لاحقاً بطائرة مسّيرة، وأسفر عن استشهاد مدنيين بينهم أطفال.

 

ونقلت الوكالة الرسمية "سبأ" عن مصدر طبي مساء اليوم الأحد، إن حصيلة ضحايا المحرقة الإرهابية التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية باستهدافها أمس لمحطة الوقود في حي الروضة بمدينة مأرب بصاروخ بالستي وطائرة مفخخة، ارتفعت الى 21 شهيداً، بينهم الطفلة ليان طاهر محمد عايض (5 أعوام ) والطفل حسان الحبيشي ( 10 أعوام) بالإضافة إلى عدد من الجرحى من المدنيين.

 

إمعان في الإرهاب

 

وفي أحدث ردود الفعل على المستوى الرسمي، عبّر نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن صالح خلال اتصالٍ بمحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة عن تعازيه ومواساته لقيادة السلطة المحلية وأسر الشهداء، مؤكداً إن الجريمة البشعة نفذتها أيادي الإجرام والانقلاب الحوثية لتُضاف إلى سجلّها الحافل بالإرهاب وإراقة دماء الأبرياء.

 

وأكد نائب الرئيس بأن هذه الجريمة المروعة لمليشيات الحوثي واستهداف الأشقاء في السعودية، والمتزامنة مع جهود دولية وإقليمية حثيثة للتوصل إلى رؤية للسلام، تُثبت مجدداً عدم اكتراث ميليشيا الحوثي لكل هذه الجهود واستهتارها بكل المساعي وإصرارها على المضيّ في سلوكها المعروف بدمويته وميله للحروب والاقتتال وتهديد الأمن المحلي والإقليمي والدولي، إرضاءً لنزوات النظام الإيراني ومشروعه التخريبي.

 

الى ذلك، قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، أن ‏الجثة المتفحمة للطفلة ليان طاهر (5 اعوام) والطفل حسن الحبيشي و19 مدني في إستهداف مليشيا الحوثي لمحطة وقود في حي الروضة بمدينة مأرب، شاهدة على بشاعة إجرام المليشيا، وخذلان المجتمع الدولي للشعب اليمني.

 

وأوضح الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان هذه الجريمة الارهابية النكراء امتداد لمسلسل الاستهداف المتواصل والمتعمد الذي تشنه مليشيا الحوثي للأحياء السكنية والأعيان المدنية في مدينة مأرب، بهدف الإيقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين.

 

وأشار الارياني إلى أن المجتمع الدولي يتعامى عن رؤية جرائم مليشيا الحوثي وتاريخها الملطخ بالدماء، وانها من انقلبت على الدولة والرئيس المنتخب وخطفت السياسيين والصحفيين والناشطين وزجت بهم في المعتقلات، ونهبت المرتبات وسرقت المساعدات الاغاثية، وفجرت البيوت، وتمارس هوايتها اليومية في قتل المدنيين والنساء والاطفال.

 

تجاهل المجتمع الدولي شجعها

 

من جهته، أعتبر التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية في بيان له، المجزرة والجريمة البشعة تأكيد على أن المليشيات الحوثية ماضية في نهجها الإرهابي ولا يمكن أن تجنح للسلام أو أن تستجيب للجهود، الإقليمية والدولية الرامية لإيقاف الحرب.

وأوضح أن هذا هو نهج مليشيات الحوثي الذي سارت عليه منذ نشوئها وتمردها وانقلابها على الدولة اليمنية وقرارات الشرعية الدولية، مؤكدا أن الميليشيات أثبتت كأداة للمشروع الإيراني في المنطقة وأنها لا تكترث لدماء وحياة المدنيين ولا لحقوق الإنسان في سبيل تنفيذ مشروعها الدموي الذي يرى في الشعب اليمني أعداء أو وقود حرب.

 

وقال التحالف أن "ما يجعلنا أكثر ايماناً أن جيشنا الوطني والمقاومة الوطنية هو وحده القادر على دحر هذه المليشيات وانهاء الانقلاب ووقف مجازره الإرهابية بحق أبناء شعبنا اليمني في مأرب وغيرها من المحافظات، وأن الطريق إلى ذلك هو استكمال التحرير واستعادة الوطن من أيدي هذه المليشيات الإرهابية".

 

وأشار إلى أن  التساهل والتغاضي الذي أبداه المجتمع الدولي تجاه الجرائم الإرهابية لمليشيا الحوثي قد شجعها على الاستمرار في مجازرها المروعة بحق المدنيين، واستمرار حربها والتصعيد، وإستهداف المدنيين والأعيان المدنية سواء في اليمن أو في المملكة العربية السعودية.

 

جريمة صادمة ومروعة

 

وقالت القائمة بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثي ويستلي، في تغريدة نشرها الحساب الرسمي للسفارة على تويتر: "نشعر بالصدمة المروعة من استخدام الحوثيين صاروخا باليستيا لتدمير محطة الوقود في مأرب الأمر الذي تسبب في قتل وجرح مدنيين، ومهاجمة طاقم سيارة كانت قادمة لإسعاف الجرحى بطائرة بدون طيار".. مضيفة أنه يجب أن ينتهي هذا العنف اللاإنساني.

 

من جهته، وصف السفير البريطاني لدى اليمن، ميشيل آرون في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع تويتر الجريمة بـ"المروعة"، وقال إن "‏أنباء مروعة عن انفجارات في محطة بترول في مأرب خلفت عشرات القتلى والجرحى من المدنيين".

 

وأضاف: يجب على الحوثيين إيقاف هجومهم في مأرب والانخراط بجدية مع الأمم المتحدة.

 

وفي السياق، دانت جمهورية مصر العربية اليوم، بأشد العبارات الهجوم الصاروخي الغادر لميليشيا الحوثي الانقلابية والذي استهدف مساء أمس مدينة مأرب، وأسفر عن وفاة وإصابة العشرات من المدنيين.

 

كما أعربت مصر عن دعمها الكامل للحكومة اليمنية، مُجدَّدة المُطالبة بوقف تلك الهجمات النكراء، مع العمل على تغليب مصلحة اليمن وشعبه، بهدف الوصول إلى تسوية سياسية شاملة وفق المرجعيات الدولية المُتفق عليها، حقنًا للدماء اليمنية البريئة، وبما يضع حدًا للأزمة الإنسانية الممتدة في اليمن

 

وضمن التفاعلات الدولية إزاء الجريمة، دانت السفارة الامريكية في اليمن، المحرقة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي ضد المدنيين في مأرب.

 

وفي ذات الصدد دعت بيانات للمنظمات حقوقية وانسانية محلية ودولية لتنصيف مليشيات الحوثي منظمة إرهابية، وملاحقة قاداتها، مؤكدين إجمالاً أن "محرقة مارب" تمثل انتهاكا جسيما واستخفافا شديدا بكافة الأعراف والمبادئ الإنسانية والقوانين الدولية وخاصة القانون الدولي الإنساني الذي يضمن حماية المدنيين.

 

الحوثي احرق ليان

 

في غضون ذلك، أطلق ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي مساء اليوم، حملة إعلامية واسعة لفضح الجريمة الحوثية وتذكير العالم بانتهاكات مليشيا الحوثي وجرائمها الارهابية باللغتين العربية والانجليزية على الهاشتاغ التالي: #الحوثي_احرق_ليان و #Layan_Burned_Alive.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً