×
آخر الأخبار
الجيش يباغت الميليشيات في جبهات شبوة ويوقع قتلى وجرحى بعناصرها غرب مارب تحدث بلسان الوصاية.. (إيرلو) الى أبعد حدود الجرأة متجولاً بين"الخِرَق" الخضراء لأتباعه بصنعاء العديني: بلادنا تحتاجنا جبهة واحدة في لحظة المواجهة مع الإمامة فلانخذلها كابوس "مولد" الحوثيين على المختطفين.. صحفي محرر يروي تجربته أذى الحوثي لم يستثن أحداً .. صورة صنعاء الحقيقية يوم المولد النبوي..؟ (تقرير خاص) نقابة المعلمين تجدد التحذير من مخاطر تسييس وتطييف التعليم في صنعاء وعدن الجيش الوطني يحرر مواقع استراتيجية جنوب مأرب وخسائر جديدة للميليشيات في جريمة صادمة ووحشية.. مشرف حوثي يقتل زوجته ويمثّل بجثتها غربي ذمار منظمات حقوقية ومدنية تدعو المجتمع الدولي لتصنيف "الحوثية" جماعة إرهابية في سجون الميليشيات الحوثية.. أمهات المختطفين تفصح عن أرقام مفزعة لضحايا الخطف والقتل تحت التعذيب

تمهد لجريمة إبادة جماعية جديدة.. الميليشيات الحوثية تدشن محاكمات هزلية بحق 9 مختطفين بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 12 أكتوبر, 2021 - 09:53 مساءً

بدأت ماتسمى بـ"المحكمة الجزائية المتخصصة" في أمانة العاصمة التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي، بإخضاع 9 مختطفين لمحاكمات هزلية ضن 31 مواطناً وجهت بحقهم مزاعم التعاون مع التحالف العربي لدعم الشرعية.
 
واعترف إعلام ميليشيات الحوثي ببدء محاكمات جديدة ضد تسعة مختطفين مدنيين بمزاعم التعاون مع التحالف العربي وهم (علي علي العيزري- عدنان أحمد العيزري - بدر محمد القطوي -  زيد محمد صلاح الشتوي -  فيصل صادق - محمد حسين العزب- صادق صالح المحرق - صالح احمد القطوي - عبد الغني علي العيزري)، بالإضافة لـ 22 آخرين.
 
وتجري هذه المحاكمات التي وصفها قانونيون بـ"الهزلية والفاقدة للمشروعية والعدالة" في المحكمة الجزائية الحوثية "سيئة الصيت" والتي سبق واستخدمتها الجماعة لاستصدار المئات من أحكام الإعدام ضد مختطفين، وقامت على اثرها بارتكاب مجازر إبادة جماعية، وآخر ذلك مجزرة الاعدام بحق المختطفين التسعة من أبناء الحديدة خلال سبتمبر الماضي.
 
وسبق أن أصدرت ذات المحكمة أوامر بالإعدام بحق المختطفين الصحفيين الأربعة (عبدالخالق عمران وأكرم الوليدي وتوفيق المنصوري والحارث حميد)، والذين يتعرضون للإخفاء القسري ويتواصل اختطافهم للعام السابع في ظل انهيار في وضعهم الصحي جراء التعذيب والعاملة السيئة في سجون الميليشيات.
 
وجاء هذا بعد يوم واحد، من بيان لبعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، نددت بموجبه بجميع أحكام الإعدام التي تصدرها مليشيات الحوثي، ودعت البعثة في حسابها الرسمي على "تويتر" يوم الأحد الماضي، بالتزامن مع #اليوم_العالمي_لمناهضة_عقوبة_الإعدام، الى الغاء جميع احكام الإعدام بما فيها الاحكام الصادرة بحق الصحفيين والناشطين في #اليمن.
 
وقالت إن الاتحاد الأوروبي "يناهض بقوة عقوبة الاعدام في جميع الاوقات والظروف. يواصل الاتحاد العمل نحو الغاء عقوبة الاعدام عالمياً".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً