×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

تمهد لجريمة إبادة جماعية جديدة.. الميليشيات الحوثية تدشن محاكمات هزلية بحق 9 مختطفين بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 12 أكتوبر, 2021 - 09:53 مساءً

بدأت ماتسمى بـ"المحكمة الجزائية المتخصصة" في أمانة العاصمة التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي، بإخضاع 9 مختطفين لمحاكمات هزلية ضن 31 مواطناً وجهت بحقهم مزاعم التعاون مع التحالف العربي لدعم الشرعية.
 
واعترف إعلام ميليشيات الحوثي ببدء محاكمات جديدة ضد تسعة مختطفين مدنيين بمزاعم التعاون مع التحالف العربي وهم (علي علي العيزري- عدنان أحمد العيزري - بدر محمد القطوي -  زيد محمد صلاح الشتوي -  فيصل صادق - محمد حسين العزب- صادق صالح المحرق - صالح احمد القطوي - عبد الغني علي العيزري)، بالإضافة لـ 22 آخرين.
 
وتجري هذه المحاكمات التي وصفها قانونيون بـ"الهزلية والفاقدة للمشروعية والعدالة" في المحكمة الجزائية الحوثية "سيئة الصيت" والتي سبق واستخدمتها الجماعة لاستصدار المئات من أحكام الإعدام ضد مختطفين، وقامت على اثرها بارتكاب مجازر إبادة جماعية، وآخر ذلك مجزرة الاعدام بحق المختطفين التسعة من أبناء الحديدة خلال سبتمبر الماضي.
 
وسبق أن أصدرت ذات المحكمة أوامر بالإعدام بحق المختطفين الصحفيين الأربعة (عبدالخالق عمران وأكرم الوليدي وتوفيق المنصوري والحارث حميد)، والذين يتعرضون للإخفاء القسري ويتواصل اختطافهم للعام السابع في ظل انهيار في وضعهم الصحي جراء التعذيب والعاملة السيئة في سجون الميليشيات.
 
وجاء هذا بعد يوم واحد، من بيان لبعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، نددت بموجبه بجميع أحكام الإعدام التي تصدرها مليشيات الحوثي، ودعت البعثة في حسابها الرسمي على "تويتر" يوم الأحد الماضي، بالتزامن مع #اليوم_العالمي_لمناهضة_عقوبة_الإعدام، الى الغاء جميع احكام الإعدام بما فيها الاحكام الصادرة بحق الصحفيين والناشطين في #اليمن.
 
وقالت إن الاتحاد الأوروبي "يناهض بقوة عقوبة الاعدام في جميع الاوقات والظروف. يواصل الاتحاد العمل نحو الغاء عقوبة الاعدام عالمياً".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير