×
آخر الأخبار
بعد همدان وبني حشيش فوضى "الحوثي" تصل "سنحان" والهدف نهب أراضي المواطنين أنى ذهبت تجد يد "أحمد حامد".. قطاع الصحة بصنعاء إقطاعية فساد سلالية الجرادي: الإصلاح يؤمن بالمواطنة والشراكة ولا يقبل المساومة في تجزئة اليمن لغم أرضي يودي بحياة بثلاثة مدنيين من اسرة واحدة في الحديدة صراع الأجنحة الحوثية يطيح بمحافظ محافظة المحويت حنين قطينة مصير مجهول لأربعة من سائقي النقل الثقيل في الجوف منذ خمسة أيام الإصلاح يدين فوضى وجرائم المليشيا في شبوة ويطالب بإقالة محافظها وإحالته للتحقيق في صنعاء.. كيف أصبحت "أجنحة" المليشيا في استعراض (بيني) للعضلات؟ اللجنة البرلمانية تحيل تقريرها الخاص بدراسة مشاريع موازنة الدولة الى لجنة الصياغة مقتل ناشط سياسي في عتق بعد يوم من سيطرة قوات تابعة للانتقالي

خديعة العفو العام ... مليشيا الحوثي تختطف مواطنين عائدين من المناطق المحررة

العاصمة أونلاين / خاص


السبت, 25 يونيو, 2022 - 05:49 مساءً

اختطفت مليشيا الحوثي، ثلاثة مواطنين من أبناء محافظة ريمة، بعد أن انخدعوا بـ"العفو العام" الحوثي وعادوا من مناطق سيطرة الشرعية الى مناطق نفوذ الجماعة.
 
وقال "زين العابدين الضبيبي" في منشور على صفحته بـ"فيسبوك" إن ميليشيا الحوثي "اختطفت ثلاثة من أبناء ريمة تم التغرير بهم وعادوا من جبهات الشرعية إلى ريمة ورجعوا يشتغلوا في بيع الآيسكريم بصعدة".
 
وحسب اوراق الضمانات التي ارفقها الضبيبي مع المنشور فإن الثلاثة هم: "إبراهيم عبده غالب عبده الظاهر (25سنة)، جلال محسن أحمد الهجري (23 سنة)، منصور احمد سعد الهجري (41سنة)، وينتمي جميع هؤلاء الى مديرية السلفية في ريمة".
 
وأشار الى أن الميليشيا منعت أسر هؤلاء من زيارتهم، وأنه تم نقلهم من سجن صعدة إلى سجن هبرة في صنعاء".
 
وتفرض وزارة الداخلية الحوثية على العائدين "استمارة ضمانية" وعليها جميع بيانات الشخص العائد وبيانات الضمين والاقارب، وإقرار لهذه الورقة من جميع المذكورين بالتواقيع والبصمات.
 
وحذر الضبيبي من اشاعات الميليشيا وعناصرها ومشرفيها و"من يصدقون وعود الحوثي ويعودون في وجه عبدالملك"، مستشهدا بما حصل لمواطني ريمة وغيرهم.
 
ولجـأت مليشيا الحوثي، إلى حيلة العفو العام، من أجل أن تمكنهم العودة، إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، من اختطافهم وإيداعهم المعتقلات.
 
وخلال السنوات الماضية استجاب عدد محدود من المواطنين الذين نزحوا الى المناطق المحررة للدعوات الحوثية، وتعرض الكثير منهم للاختطاف والاعتقال بعد أسابيع فقط من العودة الى مناطقهم الخاضعة لسيطرة الميليشيا.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً