×
آخر الأخبار
 مسؤولون إسرائيليون يقرّون بفشلهم في 7 أكتوبر وتكبد الخسائر بغزة خبير اقتصادي: نظام صنعاء المصرفي عاجز عن دفع أموال وأرباح المودعين مصادر: مقتل طفل برصاص مالك محل تجاري جنوبي صنعاء بـ "الوثائق".. صراع بين قيادات حوثية على أرض في بني مطر ينذر بمواجهات مسلحة نتيجة استمرار المحاكمات.. صحفي محرر يطالب بتوفير الحماية لكل المختطفين المفرج عنهم الوفد الحكومي: زيارة قحطان شرط لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين مأرب..مستشفى كرى يقيم مهرجان فني بمناسبة اليوم العالمي للتمريض مصر تعتزم التدخل لدعم دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل في قضية الإبادة الجماعية تهديدات تطال "أكاديميي" جامعة صنعاء لإجبارهم على إلحاق أبنائهم في "معسكرات "الحوثيين" الصيفية ندوة حقوقية: قرارات الإعدام الحوثية تهدد حياة الصحفيين المحررين

"نادي القضاة" يدعو المفوضية السامية الى التدخل لإنقاذ "قطران" من السجون الحوثية

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 06 فبراير, 2024 - 09:08 مساءً

قال نادي قضاة اليمن إنّ ما حدث للقاضي عبد الوهاب قطران من تهجم على منزله واختطافه يعدّ انتهاك جسيم لحقوق الإنسان، فضلًا عن انتهاك للحصانة القضائية التي يتمتع بها القاضي قطران".
 
جاء ذلك، في بلاغ وجهه نادي القضاة اليوم إلى ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، بخصوص اختطاف القاضي عبد الوهاب قطران، وانتهاك حرمة مسكنه، من قبل المليشيات الحوثية في العاصمة المحتلة صنعاء.
 
وأشار البلاغ، إلى أنّ "جماعة الحوثي" اقتحمت منزل القاضي قطران دون أي مبرر قانوني، وعملوا على انتهاك حرمة مسكنه بتفتيش محتوياته، وإرهاب أسرته وأطفاله، وأخذوه إلى مكان مجهول حتى الآن.
 
ودعا نادي قضاة اليمن، في البلاغ إلى إدانة وتسجيل هذه الجريمة، و"مطالبة الجهات المختصة داخليًا وخارجيًا بالإفراج الفوري عن القاضي قطران دون قيد أو شرط".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير