×
آخر الأخبار
صنعاء .. لقاء موسع لوجهاء وصاب يطالب الحوثيين بالقصاص من قاتل "النعماني ويحذر من تمييع الجريمة   ميليشيا الحوثي بصنعاء تنهب مستحقات موظفي "اليمنية "   عمران.. مقتل نازح برصاص راجع أطلقته مليشيات الحوثي احتفالا بالمولد  "صنعاء غاضبة" تقرير يرصد 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة العشرات من الموظفين يشكون كذب الحوثيين "لم نحصل على نصف الراتب في السبعين"  الجرادي: احتفالنا بذكرى تأسيس الإصلاح احتفاء بالعمل السياسي والمدني    مأرب.. "أمهات المختطفين" تقيم دورة تدريبية حول مسارات القيادات النسوية هل حذر الإصلاح مبكرا من عودة الإمامة ؟ مسؤول حكومي يدين اجبار مليشيا الحوثي موظفي الدولة على المشاركة في دورات عسكرية مأرب .. ندوة تناقش دور الإصلاح في إثراء الحياة السياسية والديمقراطية

الفريق الحكومي: إطلاق كافة الأسرى والمختطفين بوابة السلام في اليمن

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 25 يونيو, 2024 - 03:33 مساءً

أكد الشيخ هادي هيج رئيس مؤسسة الاسرى والمختطفين في الحكومة اليمنية أن بوابة السلام هي إطلاق كافة الأسرى والمختطفين تحت قاعدة الكل مقابل الكل، داعيا مليشيا الحوثي الانقلابية إلى الدخول إلى السلام الشامل وفقا لذلك.

وفي كلمة له خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته هيئة الأسرى والمختطفين اليوم الثلاثاء للفريق الحكومي والذي جاء بالتزامن مع اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب، جدد الشيخ هادي موقف الوفد الحكومي الرافض لأي مشاركة في مفاوضات الأسرى والمختطفين قبل الكشف عن السياسي المغيب محمد قحطان والسماح لأسرته بزيارته.
 
وأشار إلى أن مليشيا الحوثي حكمت على سبعين مختطفا ومغيبا في سجونها بالإعدام خلال الفترة الماضية،  مشيرا إلى قرارات الإعدام التي أصدرتها المليشيات بحق المختطفين المفرج عنهم في صفقات تبادل وعددها ١٢ قرار منها قرارات طالت صحفيين وناشطين وحقيقيين.

وأدان الشيخ الهيج عملية الاختطاف الأخيرة والتي نفذتها مليشيا الحوثي بحق ١٣ من  العاملين في المنظمات الدولية والمحلية بصنعاء والتي ثم لفقت لهم تهمة التجسس، محذرا من تبعات توقف العمل الإنساني على المجتمع اليمني الذي يعاني من الفقر جراء الانقلاب الحوثي. 

من جانبه أشار الشيخ حسن القبيسي عضو الوفد الحكومي المفاوض إلى العراقيل التي تضعها مليشيا الحوثي الانقلابية أمام إتمام عملية تبادل الأسرى والمختطفين مؤكدا ان المليشيا تستطيع إنجاح عملية التبادل من خلال رفع العراقيل.

ودعا القبيسي الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن والمنظمات الدولية إلى العمل بجدية لوقف تلاعب مليشيا الحوثي الانقلابية بملف الأسرى والمختطفين، مشيرا إلى أن الجماعة اختطفت المئات من اليمنيين خلال الأيام التي كان المبعوث الأممي يدعو لعقد جلسة تفاوض جديدة في مسقط.

وكشف تقرير لهيئة الأسرى والمختطفين عرضه رضوان مسعود رئيس الهيئة عن تعرض ١٢٤٩ مختطف تعرضوا للتعذيب، منهم اعاقات،ومنهم أصيب بحالة نفسية،و  ٢٣٩ قتلوا جراء التعذيب المفضي إلى الموت في سجون مليشيا الحوثي.

وفيما يخص موظفي الأمم المتحدة، كشف التقرير عن اختطاف جماعة الحوثي لـ17 موظفًا في يونيو الجاري والأعوام 2021 و2023. كما أشار إلى اختطاف 7 موظفين من شركة دوائية حديثة و11 شخصًا من أبناء تهامة والحديدة في مايو الماضي.

واكد رضوان مسعود أن جماعة الحوثي تواصل تنفيذ هجمات واعتقالات تعسفية ضد المدنيين وموظفي المنظمات الإنسانية، مما يعمق الأزمة الإنسانية في البلاد.

وشهد المؤتمر الصحفي مداخلات متعددة من الصحفيين ومراسلي القنوات الدولية والمحلية.


 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير