×
آخر الأخبار
العراق: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات وتورط مليشيا طائفية في أعمال عنف تناقص أعداد البسّاطين والباعة الجائلين بصنعاء جراء مضايقات الحوثيين ما بين التسول ومتارس القتال.. قصة الطفل "محمد راجح" الذي عاني من استغلال والده وتجنيد الحوثيين أعلنت عن تحولات كبيرة.. جمعية الإصلاح تجدد التأكيد على بطلان اجتماعات صنعاء تسجيل 39 وفاة وإصابة واشتباه بأنفلونزا الخنازير في صنعاء فرض رسوم على الصلوات في مسجد بصنعاء وسخرية واسعة مقاومة البيضاء تهاجم مواقع المليشيات والأخيرة ترد بقصف منازل السكان إحباط تهريب أسلحة للحوثيين.. الحكومة: ايران تواصل تهديد الأمن الاقليمي والدولي الرئيس هادي يوجه بتشكيل لجنة تحقيق في ملابسات استشهاد العميد الحمادي ناطق الحكومة يحمل المجلس الانتقالي مسئولية التصعيد ومحاولة عرقلة اتفاق الرياض

لاستقطاب الطلاب.. مليشيات الحوثي تنفذ برامج و تدريبات قتالية في ساحات المدارس بصنعاء

العاصمة أونلاين – خاص


الجمعة, 15 نوفمبر, 2019 - 09:13 مساءً

طلاب في إحدى المدارس بصنعاء

 تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية استهداف طلاب مدارس العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرتها منذ 2014م، واستقطابهم، والتغرير بهم، لتزج بهم في جبهات القتال، في استهداف ممنهج للأجيال وتدمير متواصل للتعليم.
 
مصادر خاصة ذكرت لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيات الحوثي الانقلابية تُقيم تدريبات قتالية في عدد من مدارس ومساجد العاصمة، تستهدف بها طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية بشكل خاص.
 
وأكدت المصادر أن مليشيات الحوثي الانقلابية  تقوم بإخراج الطلاب من الفصول لساحات المدارس، لإعطائهم معلومات وتدريبات قتالية.
 
وأضافت المصادر أن مليشيات الحوثي الانقلابية استقطبت خلال الأيام الماضية عدداً من طلاب المدارس في مديرية معين، ونقلتهم للتدريب في مسجد القبة الخضراء بحي 16ـ شارع هائل.   
 
من جهتهم أولياء أمور الطلاب عبروا عن استيائهم الشديد من تصرفات المليشيات الحوثية تجاه الطلاب، واستهدافها لهم، من خلال التغرير بهم واستدراجهم لتزج بهم في جبهات القتال.
 
سكان محليون أبدوا قلقهم وتخوفهم من هذه التصرفات، حيث أنهم يقومون بجهود كبيرة من أجل توفير مصاريف دراسية لأبنائهم، ومحاولة منهم في إبعادهم عن الحرب والجبهات، لكن المليشيات الحوثية تلاحقهم إلى المدارس، حسب وصفهم.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً