×
آخر الأخبار
ميناء عدن ينفي مزاعم وجود شحنة نترات الأمونيوم والنائب العام يوجه بالتحقيق في ظل الفوضى الأمنية..مسلح يقتل زوجته وابنه وسط صنعاء بوحشية المهمشون بصنعاء..  تجنيد حوثي ومضايقات تصل إلى طردهم من "مساكنهم" الولاية أو يوم "الغدير".. هكذا تغرد (الحوثية) بعيداً عن كوارث اليمنيين مؤسسة صلة للتنمية تدشن مشاريع منظومات الطاقة الشمسية لآبار مياه الشرب بحضرموت وصنعاء انهيار منزل الأديب "البردوني" في صنعاء القديمة جراء الأمطار وإهمال الترميم مؤسسة وطن توزع مبالغ مالية لأفراد الأمن بمناسبة عيد الأضحى "تنشئ اقتصاداً خاصاً بالجماعة".. طفرة ثراء حوثية على حساب شعب من الجوعى نتيجة إهمال طبي متعمد.. وفاة مختطفين في سجون الحوثي بصنعاء تأجيل وصول فريق تقييم "خزان صافر" إلى أجل غير مسمى

لاستقطاب الطلاب.. مليشيات الحوثي تنفذ برامج و تدريبات قتالية في ساحات المدارس بصنعاء

العاصمة أونلاين – خاص


الجمعة, 15 نوفمبر, 2019 - 09:13 مساءً

طلاب في إحدى المدارس بصنعاء

 تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية استهداف طلاب مدارس العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرتها منذ 2014م، واستقطابهم، والتغرير بهم، لتزج بهم في جبهات القتال، في استهداف ممنهج للأجيال وتدمير متواصل للتعليم.
 
مصادر خاصة ذكرت لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيات الحوثي الانقلابية تُقيم تدريبات قتالية في عدد من مدارس ومساجد العاصمة، تستهدف بها طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية بشكل خاص.
 
وأكدت المصادر أن مليشيات الحوثي الانقلابية  تقوم بإخراج الطلاب من الفصول لساحات المدارس، لإعطائهم معلومات وتدريبات قتالية.
 
وأضافت المصادر أن مليشيات الحوثي الانقلابية استقطبت خلال الأيام الماضية عدداً من طلاب المدارس في مديرية معين، ونقلتهم للتدريب في مسجد القبة الخضراء بحي 16ـ شارع هائل.   
 
من جهتهم أولياء أمور الطلاب عبروا عن استيائهم الشديد من تصرفات المليشيات الحوثية تجاه الطلاب، واستهدافها لهم، من خلال التغرير بهم واستدراجهم لتزج بهم في جبهات القتال.
 
سكان محليون أبدوا قلقهم وتخوفهم من هذه التصرفات، حيث أنهم يقومون بجهود كبيرة من أجل توفير مصاريف دراسية لأبنائهم، ومحاولة منهم في إبعادهم عن الحرب والجبهات، لكن المليشيات الحوثية تلاحقهم إلى المدارس، حسب وصفهم.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً