×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

تصفية مصابين ووضع يزداد قتامة مع تفشي فيروس "كورونا" بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 10 مايو, 2020 - 03:52 مساءً

يزداد الوضع في العاصمة صنعاء قتامة مع تزايد تفشي فيروس كورونا "كوفيد19" ونهج مليشيات الحوثي في التعامل الأمني مع الوباء والمصابين وصولاً لارتكابها جرائم تصفية مصابين للتخلص منهم.

وتروي إحدى العوائل لـ"العاصمة أونلاين" تصرفات الحوثيين تجاههم بعد اشتباه إصابة والدهم بالفيروس، تقول إنه بعد نقل والدهم للحجر الصحي تتصرف معهم الجماعة باعتبارهم "عملاء" ونزلت أطقم مسلحة حاصرت المنزل

وفرضت قيود على حركة ودخول وخروج الأسرة، وهددت الأسرة بالقتل إذا خرج أحداً منهم أما إن جاء زائر للمنزل فسيتعرض في طريقه للاختطاف.

وأفادت مصادر في صنعاء لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي قامت بتصفية بعض حالات الاشتباه بفيروس كورونا داخل مراكز الحجر الصحي عن طريق حقنهم بحقن مخصصة للقتل، ثم تبلغ أهالي الضحية إنه مات بالفيروس داخل الحجر الصحي.

وتشير المصادر الى أن المليشيات تقوم بتصفية الحالات المشتبهة قبل اجراء تحليل الفيروس حتى لايسجل حالة إصابة مؤكدة وليذهب سر مرضه معه، وحتى لايتحملون تكاليف الحجر الصحي والعلاج لمن كانوا مخالطين.

كما تسببت تعسفات الحوثيين في امتناع كثيراً من حالات الاشتباه ومن يعانوا من أعراض الفيروس عن الذهاب للمستشفيات أو ابلاغ أحد، خوفاً من اجراءات مليشيات الحوثي التي تباشر التعامل مع المصاب كمجرم وتتعامل مع اسرته كعملاء لما تسميه "العدوان".

ومن تلك الاجراءات التعسفية ايضاً تقوم مليشيات الحوثي بتوزيع الحالة المشتبهة و المختلطين معه على عدة مستشفيات وعزلهم تماما عن التواصل والحياة الخارجية بخلاف العزل الصحي الذي يراعي الحالة النفسية للمصاب.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً