×
آخر الأخبار
استقطعت من مبالغنا الزهيدة.. مستفيدو الضمان الاجتماعي بصنعاء يشكون المليشيا بعد أن حوّلتها المليشيا إلى مسرح للجريمة.. مقتل شيخ قبلي بصنعاء مليشيا الحوثي تفرض جرعة سعرية جديدة بمادة الغاز المنزلي خديعة العفو العام ... مليشيا الحوثي تختطف مواطنين عائدين من المناطق المحررة اتفاق حكومي مع شركة أمريكية لتأسيس بنكاً للمعلومات في المجال النفطي الجيش الوطني يكشف حجم الخروقات الحوثية للهدنة منذ مطلع الشهر الجاري العرادة يوجه بسرعة التحقيق في حادثة اغتيال الدكتور عبدالرزاق البقماء نقابة الصحفيين تستنكر تعرض الصحفية نبيهة الحيدري لمضايقات هاتفية بصنعاء مليشيا الحوثي ترتكب 79 خرقاً للهدنة خلال يوم واحد العليمي يوجه الحكومة بتوفير الإحتياجات الضرورية لتعزيز أمن شبوة

صراع حوثي يتوسع.. إيرادات العلوم والتكنولوجيا بصنعاء إلى جيب قيادي من صعدة  

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 07 يونيو, 2022 - 09:46 مساءً

تتصاعد وتيرة الصراع بين قيادات أجنحة مليشيا الحوثي الإرهابية على خلفية الاستحواذ، والنجاح في السيطرة على الأموال المنهوبة، والمنازل، والشركات.
 
يؤكد ذلك الصراع المستمر بين قيادات الجماعة، في جامعة ومستشفى العلوم والتكنولوجيا، بحسب موظف في الجامعة، والذي قال إن الصراع وصل مرحلة متقدمة بنهب مواردها تحت مسمى الحارس القضائي.
 
مضيفاً أن الخلافات على نهب الإيرادات التابعة للمؤسسات المنهوبة وصلت الى التهديد بالتصفية البينية، والاحتجاز، والاختطاف.
 
وكان المدعو رائد الشاعر المقرب من القيادي الحوثي صالح الشاعر والذي عمل كحارس قضائي على الجامعة ومستشفى الجامعة قد تمكن من مصادرة خمسة مليارات ريال، وأودعها في صرافة اليمن السعيد.
 
على وقع ذلك الفساد دخل القيادي الحوثي صالح دبيش وهو قيادي حوثي من صعدة، عينته مليشيا الحوثي مشرفا على عدد من المؤسسات والمباني التي نهبتها خلال الفترة الماضية.
 
بعد صراع بيني استمر نحو شهرين تدخلت فيه قيادات حوثية كواسطة، يقول مصدر لـ "العاصمة أونلاين" ان صالح دبيش تمكن من إزاحة رائد الشاعر مطلع مايو الماضي من تلك المناصب، ونصب نفسه بدلا عنه.
 
يقول دكتور يعمل بكلية الطب في الجامعة إن دبيش لا يختلف عن الشاعر، موضحا أن عناصر المليشيا تعيش على قاعدة أخذ الإيرادات وتكره حاجة تسمى صرف الرواتب والمستحقات، وتخلق لذلك أي مبرر غير منطقي.
 
العبث والفساد الحوثي يتم تحت مظلة المحكمة الجزائية المتخصصة التابعة للمليشيا، وما تسمى بالحراسة القضائية، يقول أحد العاملين في الارادة المالية والحسابات إن بقاء الوضع على ما هو عليه يهدد استمرارية عمل الجامعة والمستشفى بسبب الديون المتراكمة للشركات والضرائب.
 
وفي يناير 2020 سطت مليشيا الحوثي بقيادة صالح الشاعر على جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء وهي أكبر الجامعات الأهلية في اليمن، ونصبت القيادي الحوثي عادل المتوكل رئيساً لها، فيما اختطفت رئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان، كما عينت عددا من عناصر الجماعة في مناصب إدارية.
 
وكانت وزارة التعليم العالي في العاصمة المؤقتة عدن قد أقرت نقل المركز الرئيسي لجامعة العلوم والتكنولوجيا الى عدن، وعدم الاعتراف بمخرجات جامعة العلوم وفروعها في صنعاء والحوبان والحديدة وإب والفروع الأخرى في مناطق سيطرة المليشيا.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً