×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

مليشيا الحوثي تقر باستقطاب الآلاف من المراكز الصيفية إلى التجنيد والقتال

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 28 يونيو, 2022 - 05:32 مساءً

أقرت مليشيا الحوثي، بإستقطاب الآلاف من المراكز الصيفية الطائفية، التي دشنتها خلال الفترة الماضية، إلى التجنيد والزج بهم للقتال في الجبهات.
 

وأعلنت ميليشيا الحوثي المدعومة، تجنيد ثلاثة آلاف عنصر في "المنطقة المركزية" رغم الهدنة الأممية المعلنة منذُ ثلاثة أشهر، التي استغلتها لتحشيد واسع في جميع مناطق سيطرتها.
 
وذكرت وكالة "سبأ" الحوثية في خبر نشرته يوم الإثنين، أن "المنطقة العسكرية المركزية" احتفت بتخرج من أسمتها دفعة "البأس الشديد" البالغ عددهم "ثلاثة آلاف" عنصر.
 
ويتزعم تشكيلات العناصر التي تم تجنيدها مؤخرا من المراكز والدورات الصيفية خلال الهدنة، عبدالخالق بدر الدين الحوثي (شقيق عبدالملك)، المنتحل رتبة لواء وقائد ما يعرف بـ"المنطقة العسكرية المركزية" التابعة للجماعة.
 
والمنطقة المركزية إحدى التقسيمات للمناطق العسكرية عند مليشيا الحوثي، وتشمل ثلاث محافظات ومضاف اليها قيادة الحرس الجمهوري سابقاً.
 
وخلال الثلاثة الأشهر الماضية شهدت مناطق صنعاء وحجة، عروض عسكرية متفرقة لعناصر الميليشيا.
 
واستغلت الميليشيا، الهدنة الإنسانية المعلنة مطلع شهر أبريل الماضي برعاية الأمم المتحدة، منذُ لحظاتها الأولى، في عمليات تحشيد واسعة، بجميع مناطق نفوذها، حيث دفعت بتعزيزات شملت عناصر واليات عسكرية، إلى خطوط جبهات القتال الأمامية، وقامت بتدريب عناصرها التي استقطبتها من المراكز والدورات الصيفية في المعسكرات التابعة لها، مستغلة بذلك توقف الضربات الجوية للتحالف العربي.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير