×
آخر الأخبار
طلاب جامعة العلوم يطالبون بإنقاذ الجامعات في صنعاء من التعسفات الحوثية قيادي حوثي مكاشفاً جماعته: (لولا قضية فلسطين لكان الشعب أكلكم وأكلنا) 21 فبراير.. يوم وطني لـ "خط" المسند اليمني اللواء حسن بن جلال العبيدي.. من معارك الكرامة إلى ريادة التصنيع الحربي اليمني (بروفايل) مليشيا الحوثي تختطف قبليين في "صعدة" على خلفية احتجاجات مطلبية مليشيا الحوثي تحيل (قاضياً) للتحقيق لتضامنه مع زميله "قطران" الجزائر تدعو إلى فرض احترام القوانين الدولية لتحرير فلسطين المرأة اليمنية.. "دفعت" وتدفع الثمن الأكبر في الحرب "وتصنع" السلام لعدم إفراجها عن الشيخ "الكميم".. نادي المعلمين وقبائل الحدأ يتوعدان "المليشيا" بالتصعيد الصحافي الجماعي: للحوثيين منهجية واضحة في تجويع اليمنيين وتصنيفهم (إرهابياً) لا يؤثر على الحالة الإنسانية

ميليشيات الانقلاب بصنعاء ترفع سعر أسطوانة الغاز إلى «4200» ريال

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 22 أغسطس, 2017 - 06:31 مساءً


ارتفعت أسعار الغاز بشكل غير مسبوق في العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها الميليشيات الانقلابية منذ 21 سبتمبر 2014م، إلى رفع سعر اسطوانة الغاز إلى “4200” ريال.
 
وكان سعر أسطوانة الغاز قد استقر منذ حوالي شهرين عند “3500” ريال، بعد أن كان في الأشهر السابقة مستقرا عند “3000” ريال.
 
و ارتفع سعر اسطوانة الغاز المنزلي نهاية الأسبوع الماضي إلى 3600 ريال، قبل أن يقفز بداية هذا الأسبوع إلى “3800”، ليتفاجأ المستهلكين صباح الثلاثاء بأن سعر اسطوانة الغاز ارتفع إلى 4200 ريال.
 
ويأتي هذا الارتفاع المفاجئ رغم توفر الغاز في جميع محطات الغاز المنتشرة في الأحياء الشوارع بالعاصمة صنعاء والمحافظات.
 
وأفادت مصادر اقتصادية أن امدادات الغاز إلى العاصمة صنعاء لم تتأثر بأي عارض منذ شهر. مرجعة أسباب ارتفاع سعر مادة الغاز المنزلي لغياب الرقابة على السوق وجشع المافيا المسيطرة على سوق الغاز لتحقيق أرباح أكثر مستغلة الاقبال على المادة مع حلول عيد الأضحى.
 
وكانت شركة صافر قد نفت توقف عملية تصدير الغاز الى المحافظات القابعة تحت سيطرة الانقلاب، وأكدت في بيان أن 80% من انتاج الشركة يتم تصديرها الى المحافظات التي تسيطر عليها المليشيا الانقلابية.
 
وكان القيادي الحوثي علي العماد، قد ذكر في تصريحات صحفية أن سعر اسطوانة الغاز يصل إلى العاصمة صنعاء بـ”1200″ ريال، في حين قال عبده بشر وزير الصناعة و التجارة ان سعر مادة الغاز يصل إلى المواطن بـ”2000″ ريال.
 
واعترف العماد وبشر بوجود فساد وغياب الرقابة من قبل الميليشيات الانقلابية وراء ارتفاع أسعار الغاز المنزلي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير