×
آخر الأخبار
"اختطافات وعنف جنسي".. مجلس الأمن يدرج قيادي حوثي في قائمة العقوبات على خلفية انتهاكات بحق النساء الجيش يعلن مصرع 34 حوثياً في جبهات صرواح واللواء الذيباني يبشر اليدومي يهنئ أمير وشعب الكويت بالعيد الوطني الـ 60 سنوات من الانتهاكات الحوثية لـ "4" صحفيين" ونقابة الصحفيين: نرفض الحكم المسيس بحقهم انتصارات ميدانية للجيش وساعات من "الويل والثبور" على المليشيات الحوثية في جبهات مأرب بعد تخلصها من مشائخ قبليين موالين لها.. مداهمات واختطافات بينية أوساط المليشيا بصنعاء المليشيات توقف أكاديميين بجامعة صنعاء بعد رفضهم تدريس مقررات طائفية اليمن تشارك في المؤتمر الإقليمي لاستعراض الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة أمهات المختطفين تدعو الحكومة للتفاعل مع قضية المختطفين والمخفيين قسراً رئيس إعلامية الإصلاح: معركة مأرب عنوان كبير لصمود اليمنيين واستعادة الجمهورية

صنعاء اليوم

الإثنين, 22 فبراير, 2021 - 11:07 مساءً

واقع الناس ليس كالأمس.. مواطن يسرد لي الوضع في صنعاء في عهد ميليشيا الحوثي الإرهابية.
 
أكثر من 90% في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية ينتظرون انتصار مأرب وثباتها بفارغ الصبر.. فالأوضاع مزرية، الناس يبحثون عن أسطوانة غاز بعد اختفائها لدى عقال الحارات.. الأسواق السوداء زادت من معاناة الناس.
 
التعليم الأهلي أثقل كاهل الأسر الفقيرة فنصف الطلاب خارج الصفوف الدراسية، ومعظم منازل القاطنين تحت سيطرتهم تغرق في الظلام لغلاء الألواح الشمسية وارتفاع سعر فواتير الكهرباء التجارية الباهظة التي تأتيهم كل عشرة أيام.. إنها أوضاع لا تطاق تعيشها تلك الأسر الفقيرة.
 
كل شيء في العاصمة صنعاء تجده يشحت على الأرصفة والشوارع، الرجل والمرأة والشاب والشابة والطفل والطفلة في صورة لم تشهدها العاصمة من قبل.
 
من يذهب معهم إلى الجبهات لا يعدو عن سلالي متعصب جاهل أو مشرد مطرود من عائلته او صعلوك بلا مسؤولية..هذه هي الحقيقة.. ولا شيء في صنعاء يتكاثر سوى عدد الجنائز والمقابر، وحده من يخفف من معاناة تلك الأسر هو ذلك البصيص من الضوء القادم من ذلك المغترب المكافح في أرض الاغتراب.
 
لا شيء تراه مزدحما غير محلات الصرافة، رغم كثرتها وتعددها الأمر الذي يدفعك للتساؤل ماذا لو تغلق ذلك البصيص بفعل حماقات الحوثي وحقده.
 


اقرأ ايضاً