×
آخر الأخبار
برمان لـ"العاصمة أونلاين": (الحوثية) رفضت التعاطي مع قضية الصحفيين المختطفين كونهم شهوداً على جرائمها عسكرة المدارس.. جناية (الحوثية) بالتعليم في اليمن يكشفها تقرير دولي خلافات بين قيادات حوثية حول نهب أموال أكبر جامعة أهلية في اليمن  فريق الخبراء الأممي يدعو لإحالة الوضع اليمني للجنائية الدولية المليشيا الحوثية تعذب الأسير الصباري حتى الموت 70 ألف جريمة.. (الحوثية) تكشف عن جزء من جرائمها في صنعاء والمناطق الخاضعة لها حصيلة "ثقيلة" من خسائر المليشيا الحوثية في جبهات مأرب ونهم شرق صنعاء رئيس الإصلاح: برحيل الشيخ صباح فقدت الأمة أحد حكمائها ولن ينسى اليمنيون مواقفه الخالدة في ندوة فكرية بمأرب وزير الشباب يحيي صمود أبطال الجيش والمقاومة (الحوثية) تغلق المقر الرئيس لبنك الكريمي بصنعاء وبقية فروعه

انفجار في العاصمة اللبنانية.. ما السبب..؟

العاصمة أونلاين/ متابعات


الثلاثاء, 04 أغسطس, 2020 - 08:42 مساءً

هز انفجار ضخم وقع في مرفأ بيروت العاصمة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، مخلفاً أضراراً كبيرة وعشرات الضحايا، وفق معلومات أولية.

 

وفي أول تعليق رسمي حول سبب الانفجار قال مدير الأمن الداخلي عباس إبراهيم :"لا يمكن استباق التحقيقات والقول إن هناك عملًا إرهابيًا، وكلمة مفرقعات تثير السخرية، هناك مواد شديدة الانفجار مصادرة منذ سنوات".

 

وتداول معلقون على مواقع التواصل الاجتماعي أن الانفجار ربما نجم عن استهداف إسرائيلي لمستودع تابع لحزب الله اللبناني، رابطين بين الحادثة وتهديدات أطلقها "بيني غانتس" وزير الدفاع الإسرائيلي بضرب أهداف تابعة للحزب اللبناني.

 

لكن مصادر مقربة من ”حزب الله“ قالت لقناة ”otv“ اللبنانية إنه لا صحة لما يتم تداوله عن ضربة إسرائيلية لأسلحة الحزب في مرفأ بيروت.

 

ولاحقًا، نقلت "رويترز" عن مسؤول إسرائيلي قوله إن إسرائيل لا علاقة لها بانفجار بيروت.

 

في مقابل الفرضية السابقة، اتهم مغردون حزب الله اللبناني بتدبير الانفجار قبيل صدور حكم المحكمة الدولية في جريمة اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري.

 

وعقب تداول خبر مفاده أن الانفجار وقع نتيجة حريق في مستودع للألعاب النارية، استنكر معلقون تلك النظرية، مستبعدين أن يحصل هذا الانفجار الهائل بسببها.

 

وقالت الإعلامية اللبنانية ليليان داود: "حتى اللحظة طبعًا لا توجد معلومات مؤكدة، ولكن المسارعة للإعلان عن انفجار ألعاب نارية بعد دقائق من الانفجار تبدو رواية سمجة تستخدم للتغطية على الحدث الحقيقي، الإصابات بالآلاف، والأضرار طالت كل بيروت، من المسؤول عن الخراب؟".

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً