×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

انفجار في العاصمة اللبنانية.. ما السبب..؟

العاصمة أونلاين/ متابعات


الثلاثاء, 04 أغسطس, 2020 - 08:42 مساءً

هز انفجار ضخم وقع في مرفأ بيروت العاصمة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، مخلفاً أضراراً كبيرة وعشرات الضحايا، وفق معلومات أولية.

 

وفي أول تعليق رسمي حول سبب الانفجار قال مدير الأمن الداخلي عباس إبراهيم :"لا يمكن استباق التحقيقات والقول إن هناك عملًا إرهابيًا، وكلمة مفرقعات تثير السخرية، هناك مواد شديدة الانفجار مصادرة منذ سنوات".

 

وتداول معلقون على مواقع التواصل الاجتماعي أن الانفجار ربما نجم عن استهداف إسرائيلي لمستودع تابع لحزب الله اللبناني، رابطين بين الحادثة وتهديدات أطلقها "بيني غانتس" وزير الدفاع الإسرائيلي بضرب أهداف تابعة للحزب اللبناني.

 

لكن مصادر مقربة من ”حزب الله“ قالت لقناة ”otv“ اللبنانية إنه لا صحة لما يتم تداوله عن ضربة إسرائيلية لأسلحة الحزب في مرفأ بيروت.

 

ولاحقًا، نقلت "رويترز" عن مسؤول إسرائيلي قوله إن إسرائيل لا علاقة لها بانفجار بيروت.

 

في مقابل الفرضية السابقة، اتهم مغردون حزب الله اللبناني بتدبير الانفجار قبيل صدور حكم المحكمة الدولية في جريمة اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري.

 

وعقب تداول خبر مفاده أن الانفجار وقع نتيجة حريق في مستودع للألعاب النارية، استنكر معلقون تلك النظرية، مستبعدين أن يحصل هذا الانفجار الهائل بسببها.

 

وقالت الإعلامية اللبنانية ليليان داود: "حتى اللحظة طبعًا لا توجد معلومات مؤكدة، ولكن المسارعة للإعلان عن انفجار ألعاب نارية بعد دقائق من الانفجار تبدو رواية سمجة تستخدم للتغطية على الحدث الحقيقي، الإصابات بالآلاف، والأضرار طالت كل بيروت، من المسؤول عن الخراب؟".

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير