×
آخر الأخبار
صنعاء: ميليشيا الحوثي تهدد عائلة قيادي إصلاحي بالطرد من منزلهم غريفيث في صنعاء لإجبار المليشيات بتنفيذ ستوكهولم تعرف على.. فظاعات حوثية بحق النساء المختطفات (أنفوجرافيك) "هادي" يؤكد لـ"غريفيت" أهمية تحقيق تقدم في الملف الإنساني للسيطرة عليها.. مليشيا الحوثي تمهل مواطنين 5 أيام لإخلاء مباني الأوقاف وسط صنعاء تدمير طائرتين مسيرتين أطلقتهما المليشيات الحوثية باتجاه السعودية صنعاء: اعتداء على بائع متجول عبَر عن سخطه من ميليشيا الحوثي أحكام الاعدام ضد المختطفين.. هل تكتفي الأمم المتحدة بالتنديد؟ الجيش الوطني يحرز تقدمات ميدانية هامة في حجة وصعدة والجوف نقيب المعلمين بأمانة العاصمة.. أحد المشمولين بقرار الإعدام من قبل الحوثيين

السودان.. تشكيل مجلس عسكري برئاسة بن عوف بعد عزل نظام البشير

العاصمة اونلاين – متابعة خاصة


الجمعة, 12 أبريل, 2019 - 03:23 صباحاً

أدى وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف مساء اليوم، القسم رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي، بعد عزله للرئيس عمر البشير، والتحفظ عليه وعلى بعض من رموز نظامه، وذلك استجابة لمطالب المحتجين  المطالبين برحيل نظام البشير منذ أربعة اشهر.

وبحسب التلفزيون السوداني فإن الفريق أول الركن عوض محمد أحمد ابن عوف أدّى القسم رئيساً للمجلس العسكري الانتقالي". وأضاف "الفريق كمال عبد المعروف الماحي أدى القسم نائباً لرئيس المجلس العسكري الانتقالي".
 
وكان وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف، أعلن صباح الخميس، انهاء فترة نظام عمر البشير والتحفظ على رأسه في مكان آمن وتعطيل الدستور.

وقرر وزير الدفاع تشكيل مجلس عسكري انتقالي لإدارة البلاد لمدة عامين، كما أعلن فرض حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر وحظر التجوال اعتبارا من 10 مساء لمدة أشهر، مع إغلاق الأجواء لمدة 24 ساعة.

كما قرر حل مؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء والمجلس الوطني وحكام الولايات ومجالسها التشريعية، مؤكداً على تأمين المؤسسات الحيوية والمرافق الحيوية والخدمات بكل أنواعها.

وقال إن اللجنة الأمنية العليا التي تدير الأزمة تتابع منذ فترة ما يجري في البلاد من سوء إدارة وفساد وانعدم الأمل في تساوي الفرص بين أبناء الشعب الواحد.

وأشار إلى أن الشباب خرج في تظاهرات سلمية منذ 19 ديسمبر/كانون الأول وحتى الآن، في حين واصل النظام إصراره على المعالجة الأمنية، معبراً عن اسف اللجنة الأمنية لسقوط ضحايا مدنيين، مشددا على إدارة الأزمة بكل كفاءة ومهنية.

وقال: " لقد تابعتم المظاهرات قرب مقر القيادة العامة للجيش السوداني، وتمسك النظام بالمعالجة الأمنية التي كانت تنذر بخسائر لا يعلم مداها إلا الله".
 
يذكر أن أحزاب معارضة رفضت إعلان الجيش واصفة إياه بالانقلاب العسكري ،مطالبة بإدارة مدنية لإدارة شئون البلاد.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً