×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

رغم القمع.. تظاهرة حاشدة لمئات اللاجئين في صنعاء احتجاجا على "هولوكوست" سجن الجوازات

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 11 مارس, 2021 - 12:00 صباحاً

(صورة متداولة لأنقاض المحرقة)

عاود حشد غفير من المهاجرين الأفارقة التظاهر اليوم الأربعاء، أمام مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بصنعاء، احتجاجاً على مقتل المئات من رفاقهم في معتقل تابع لمليشيات الحوثية فيما بات يعرف بمحرقة سجن الجوازات.

 

وندد اللاجئون المحتجون بالصمت الدولي إزاء المحرقة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي بحق المئات منهم في سجن الهجرة والجوازات، مطالبين الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بإدانة ماجرى وإرسال فريق تحقيق دولي لكشف الجريمة للعالم.

 

وجاءت التظاهرة رغم حملة القمع التي نفذتها مليشيات الحوثي بحق المهاجرين الأفارقة، حيث احتجزت أمس الثلاثاء العشرات منهم لمنعهم من التظاهر.

 

ولاقت جريمة المحرقة المرّوعة والتي يقول حقوقيون أنها تعيد للأذهان محرقة الهولوكوست، استنكار وغضب شديدين، وتوالت المواقف المنددة رسمياً وشعبياً على المستويين المحلي والدولي، وأطلق نشطاء يمنيون بمشاركة حقوقيون وناشطون دوليون حملة على وسائل التواصل الإجتماعي تحت وسم (#HouthisBurnBlackRefugees).

 

الحملة لاقت تفاعلاً واسعاً واحتل الوسم صدارة التداول النشط على تويتر في اليمن وعدة دول حول العالم، تعبيراً عن التضامن والصدمة من إجرام مليشيات الحوثي.

 

 وقال نشطاء في سياق تناولاتهم للواقعة إن على العالم أن يعرف بالحقيقة الإجرامية البشعة والعنصرية للمليشيات الإرهابية الحوثية حلفاء نظام طهران، ولم يفوتوا التعبير عن السخط تجاه دور المنظمات الدولية العاملة في مناطق المليشيات حيث فضحت الجريمة مدى تواطؤ وفساد هذه المنظمات وانخراطها لصالح دعم مليشيات طائفية وإرهابية.

 

والأحد الماضي، اقدمت مليشيات الحوثي على ارتكاب أفظع محرقة لم تشهد اليمن مثلها، بعد اقتحام سجن الجوازات في صنعاء الذي تعتقل فيه 900 لاجئ أثيوبي، وألقت قنابل متفجرة وحارقة الى وسط المئات من هؤلاء، حيث خلف انفجار القنابل وسط التجمع المكتظ والمتزامن مع نشوب حريق مئات القتلى والجرحى تقول المصادر إن عدد القتلى يفوق 500 فيما أصيب 170، وجرى دفن عشرات الجثث في مقابر جماعية لدفن الجريمة.

 

يشار إلى أن "العاصمة أونلاين" كان من أول الوسائل الإعلامية التي نقلت واقعة المحرقة الحوثية بحق مئات المهاجرين الأفارقة الأحد الماضي، عبر المنصات الإجتماعية والتغطيات الخبرية المواكبة.

 

التغطية ذات الصلة من "العاصمة أونلاين" فيما يلي:

مذبحة سجن الجوازات.. مقتل وإصابة ما يقارب 200 مهاجر في سجن تابع لمليشيات الحوثي بصنعاء (تفاصيل)

المحرقة الحوثية لمئات المهاجرين.. عدد مروّع من الضحايا ومقابر جماعية لدفن الجريمة

يريدون محاسبة مرتكبي "المحرقة".. أفارقة يتظاهرون أمام مفوضية اللاجئين بصنعاء

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير