×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

موقف جديد لمجلس الأمن تجاه الانتقالي: تجريم الانفصال وضوء أخضر لمواجهة التمرد

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الجمعة, 15 مايو, 2020 - 01:12 صباحاً

رسالة يمنية سعودية اماراتية تدعو مجلس الأمن للضغط على الحوثي ووضع حد لتعنته

دعا مجلس الأمن الدولي اليوم الخميس ما يسمى "المجلس الانتقالي" إلى العودة عن أي إجراءات تتحدى شرعية اليمن وسيادته ووحدته.

كما طالب المجلس في الجلسة المفتوحة حول الحالة في الشرق الأوسط، الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي لتخفيف التوترات العسكرية والعودة لاتفاق الرياض.

وأكد مجلس الأمن على أهمية وصول العاملين الإغاثيين والمساعدات الطبية إلى اليمن مع تصاعد انتشار فيروس كورونا.

ووصف المجلس الوضع الإنساني في اليمن بأنه «رهيب» بسبب تفشي جائحة «كوفيد - 19»، معلناً دعم الخطوات التي يقوم بها البعوث الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث لإنعاش المفاوضات بين الحكومة المعترف بها دولياً وجماعة الحوثي المدعومة من إيران.

وجدد أعضاء مجلس الأمن دعمهم لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في 25 مارس (آذار) لوقف إطلاق النار في اليمن، ورحبوا بقرار تحالف دعم الشرعية في اليمن وقف إطلاق النار من جانب واحد، مطالبين الحوثيين بالقيام بعمل مماثل.

وكان قد دعا المبعوث الأممي مارتن غريفيث المجلس الانتقالي إلى تنفيذ اتفاق الرياض في اليمن، مشددا على ضرورة التوصل إلى اتفاق في اليمن يفضي إلى حكومة منتخبة.

وفي كلمة الحكومة اليمنية أمام مجلس الأمن، قال السفير عبدالله السعدي إن الحكومة بذلت كل ما في وسعها لتنفيذ اتفاق الرياض وما زالت مستعدة للقيام بذلك مقابل تعنت المجلس الانتقالي الجنوبي.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير