×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

أسر الشهداء اليمنيين: تطبيع الإمارات طعنة غادرة لقضية العرب الأولى

العاصمة أونلاين - خاص


الأحد, 16 أغسطس, 2020 - 08:51 مساءً

شعار الرابطة

اعتبرت (الرابطة الوطنية لأسر الشهداء في الجمهورية اليمنية) تطبيع دولة الإمارات مع الكيان الاسرائيلي طعنة غادرة للقضية العربية والإسلامية الأولى وخيانة عظمى لحقوق الشعب الفلسطيني.

 

وقالت الرابطة في بيان لها (حصل العاصمة أونلاين على نسخة منه) إنها تدين بشدة إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة التطبيع الكامل مع الكيان الصهيوني المغتصب للمسجد الأقصى والقدس وفلسطين والجولان وغيرها من الأراضي العربية.

 

وأشارت إلى أن التطبيع العلني لم يكن مفاجئاً للشعوب العربية والإسلامية, لكنه كشف توجهاً قديماً لحكامها، فهو "يظهر حرصهم منذ عقود على  خدمة مصالح الكيان الصهيوني على حساب الشعوب العربية والإسلامية".

 

وترى في التطبيع الإماراتي بأنه خطوة ستشجع المتخاذلين والمترددين من السياسيين والنخب على اتخاذ خطوات مماثلة تزيد في مأساة الشعب الفلسطيني.

 

وتدعو الرابطة الحكومات العربية والإسلامية إلى "التنديد واتخاذ مواقف رسمية صارمة تجاه الحكام المطبعين، وإلى القيام بخطوات عملية لمناهضة هذا القرار بصرامة ووضوح حماية للقضية الفلسطينية ومصالح كل بلد عربي ومسلم.

 

ولفتت الرابطة في بيانها إلى ضرورة اغتنام الفرصة لقطع العلاقات القائمة مع الكيان الصهيوني من قبل كافة الدول العربية والإسلامية، مع عقد اجتماع فوري للجامعة العربية والبرلمان العربي للوقوف جماعياً ضد التطبيع الخادم للمشروع الصهيوني والمضر بالقضية الفلسطينية.

 

ودعت إلى الوقوف بصرامة ضد سياسات حكام الإمارات المهددة لسلامة واستقرار اليمن والعالم العربي والإسلامي, ووجوب استنفار الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني ومختلف القوى الشعبية اليمنية والعربية والإسلامية للتعبير الصارم والعاجل عن مواقفها الثابتة لصالح القضية الفلسطينية، والمعبر عن رفضها لهذا القرار الإماراتي الغادر, مع إمداد الشعب الفلسطيني بكل أسباب القوة المؤدية لتعزيز صموده على أرضه ومساندته مادياً وسياسياً وعسكرياً.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً