×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

أحالت كتبهم إلى ملازم طائفية.. تربوي: أطفال اليمن من سينقذهم من إرهاب المليشيا الحوثية..؟

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 07 فبراير, 2021 - 10:00 مساءً

تظهر الإضافات والتغييرات التي أحدثتها المليشيا الحوثية الإرهابية على المنهج الدراسي مدى الخطورة التي تكتنف عقول النشء، ومستقبل الأجيال في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها.

 

واطلع "العاصمة أونلاين" على عدد من الدروس، في كتاب القراءة للصف الرابع الأساسي، والذي حولته المليشيا الحوثية إلى دروس طائفية، لا يمكن أن يستوعبها الصغار، ممن هم في بداية تحصيلهم الدراسي.

 

وتتمحور الدروس -وبلغة تغلب عليها مصطلحات العنف والكراهية- تتمحور حول الشهادة والموت والحياة الأخرى، إضافة إلى الحث على زيارة قبور قتلاها، وغيرها من الموضوعات المفخخة.

 

وأكد خبير تربوي لـ "العاصمة أونلاين" بأن الهدف من تغيير المليشيا للمناهج للدفع بأكثر عدد من الأطفال إلى المعارك، فمن هم في الصف الرابع، لديها مؤهلون للمشاركة في القتال، لذا تكثف من دروس الشهادة في سبيل الله والأناشيد التي هي صعبة لمن هم بأعمارهم.

 

وأضاف أن الموضوعات مؤلفة تأليفاً طائفياً وأن من وضعوها هم من أتباع المليشيا المتخرجين من حوزاتها، ولا يمكن أن يكونوا خبراء في المناهج التعليمية.

 

ودعا إلى التدخل لجعل العملية التعليمة بعيداً عن الصراع وأن على المنظمات الدولية الداعمة للمليشيا في المجال التعليمي الاتفاق على آلية معينة على الأقل ألا تخلو المناهج من الثوابت الوطنية.. وأضاف "أطفال اليمن يستحقون الإنقاذ من إرهاب المليشيا".

 

وسخر من توجهات المليشيا بأنها تسعى إلى تجيير كل شيء لمشروعها الطائفي، مشيراً إلى أنها أخذت من النشيد الوطني، مقطع "واذكري في فرحتي كل شهيد" محاولة منها لزرع في عقول الصغار بأنهم قتلاها، بينما تركت كل معاني النشيد الأخرى، بل إنها عملت على أن يكون هامشا في اليوم المدرسي للطلاب.

 

 

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير