×
آخر الأخبار
من داخل مراكز الحوثي الطائفية بصنعاء.. ماذا تريد الجماعة..؟ تحقيق لـ "العاصمة أونلاين" السفير البريطاني: قضية تعز منسية رغم أهميتها وقطع الطرق أهم مشكلة تواجه المواطنين وزير التخطيط: جهود حكومية للتصدي لانعدام الأمن الغذائي ومواجهة هشاشة سبل العيش قيادي حوثي يعترف بقتله وسط صنعاء .. أسرة حسن زيد تكشف المستور في عملية الاغتيال وزير النفط يكشف عن جهود لإعادة تصدير الغاز المسال عبر منشأة بلحاف شركة قابضة من شركات منهوبة.. المليشيات تعزز قبضتها على قطاع الاتصالات مستغلة صمت الشرعية الشاب عادل.. حكاية مجند في صفوف المليشيات أوصلته مشاهدات العنف والجثث للانتحار ما الذي تستحدثه المليشيا في مبنى الجالية الصومالية بصنعاء..؟ شهود عيان يجيبون حملة إلكترونية واسعة تكشف جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الطفولة في اليمن التحالف يعلن اعتراض 17 طائرة حوثية مفخخة والحكومة تدين تصعيد المليشيا

إصلاح أمانة العاصمة ينعي العلامة الديلمي.. فقدنا رائداً تنويريا ومفكراً وسطيا

العاصمة أونلاين / خاص


الخميس, 27 مايو, 2021 - 04:41 مساءً

نعى المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بأمانة العاصمة عضو الهيئة العليا للتجمع اليمن للإصلاح، العلامة الدكتور / عبد الوهاب بن لطف الديلمي، الذي وافته المنية يوم أمس الأربعاء 14 شوال 1442ه‍ الموافق 26 مايو 2021م.

 

وأشار بيان صادر عن المكتب التنفيذي للإصلاح في أمانة العاصمة، إنه برحيل الدكتور عبدالوهاب، يكون التجمع اليمني للإصلاح خاصة، واليمن والعالم العربي والإسلامي عامة، فقد رائدا من رواد التنوير والدعوة الى الله.

 

وقال إننا فقدنا علما بارزا ومفكرا متنورا، فقد كان -رحمه الله -عالما وفقيها ورائدا من رواد الدعوة إلى الله ومن الذين حملوا على كاهلهم تفقيه المجتمعات، وتنويرها بفكر وسطي سوي، يعزز من قيم الفضيلة والخير والتسامح.

 

وأكد تنفيذي أمانة العاصمة، أن الفقيد، قضى حياته معلما وموجها ومفتيا وخطيبا، تخرج على يديه العديد من الفقهاء والعلماء.

 

وبحسب البيان، فقد أشرف الدكتور الديلمي، على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه في مجالات فقهيه متعددة، كما درس الكثير من امهات الكتب في حلقات العلم المسجدية.

 

وقد تقلد فقيد الامه رحمة الله تغشاه العديد من المراكز القيادية فقد انتخب في 1988 عضوا في مجلس الشورى ثم عين وزيرا للعدل خلال الفترة 1993ــ 1997م وكان مثالا وقدوه في ادارة الوزارة، والارتقاء، بأداء المحاكم والنيابات بالإضافة الى عمله وتدريسه في العديد من الجامعات اليمنية.

 

وقال البيان إن الدكتور العلامة -رحمه الله -حظي بمكانة اجتماعية كبيرة، لما كان يقوم به من جهد ودور كبيرين، في نشر العلم والدعوة، ومحاربة التطرف والتعصب، بكل أنواعه، وتعزيز أواصر المحبة، والأخوة بين أفراد المجتمع.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً