×
آخر الأخبار
خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة تنفيذي "أمانة العاصمة": مهمة استعادة الدولة تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية مجلس الإسناد الشعبي بأمانة العاصمة يدين محاولة اغتيال الشيخ "عبدالله صعتر" طرقات صنعاء شبه مدمرة وجبايات "الحوثي" لا تتوقف (صور)  فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟ حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بصنعاء القديمة مدير "وطن التنموية": نفذنا مشاريع متعددة ومتميزة خلال رمضان   الحوثي يتهرب ويرفض الكشف عن مصير السياسي المختطف "محمد قحطان"  

دعا لاصطفاف في مواجهة الكهنوت.. نائب الرئيس: أوهام الحق الإلهي ستسقط و"صنعاء" ستعود للدولة

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


السبت, 06 نوفمبر, 2021 - 05:29 مساءً

أكد نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن صالح، إن الدولة ستعود الى العاصمة المحتلة صنعاء وكل شبر يمني، لافتاً الى أن أوهام الحق الإلهي والكهنوت ستسقط.
 
جاء ذلك ضمن حواراً صحفياً، أجراه الكاتب الصحفي سام الغباري مع نائب الرئيس ونشرته صحيفة "عكاظ" السعودية، أمس الجمعة.
 
وقال نائب الرئيس إن أوهام الحق الإلهي ستسقط ويجب أن تسقط أوهام الحق الإلهي، فهذا الوهم، ليس نظاماً ولن يكون قانوناً، ولن يقيم دولة، فمن يحتل صنعاء اليوم مجرد عصابة كسائر العصابات التي تحكمت في تلك الجغرافيا قديماً.
 
 
وأشار الى أ الحوثي يسير على نهج أسلافه، وبذات اليد المغلولة إثماً تاريخياً في ذبح اليمانيين، لافتاً الى أن نضالات ثوار ٢٦ سبتمبر ١٩٦٢م مع إمامة بيت حميد الدين لم تكن تلك حرباً عقدية، بل سياسية، أما حربنا اليوم فإنها خليط من العقدية والإنسانية والوجودية.
 
كما قال إن الانحياز للجمهورية شرف وفقدان بيتك أو منصبك، مقابل النضال شرف أكبر.
 
 
وأوضح الفريق محسن إن ما نواجهه اليوم يندرج في إطار عسكرة الحوثي للمذهب، وعولمة الهادوية الزيدية والاثنى عشرية بخلطتها الجديدة، إنما هو نسخة أكثر دموية عما واجهناه في اليمن طول قرون سابقة، ولم يشد انتباه أحد.
 
وعن أحداث ديسمبر 2017م التي انتهت بمقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، قال نائب الرئيس: قيادات مؤتمر صنعاء كلها طالبتنا بعدم التدخل، كان مبررها أن أي تدخل مباشر من الجيش أو التحالف العربي سيفقد صالح زخماً شعبياً قد يستفيد الحوثي منه لتأليب الناس عليه خصوصاً إذا وقع خطأ غير متوقع في دقة الضربات الجوية!.
 
واشار الى علاقة جيدة كانت تربطه بالرئيس السابق علي عبدالله صالح حتى المرحلة الأخيرة قبل مقتل الأخير، مرحباً بأي جهد مقاوم لميليشيات الحوثي ومشروع ايران في اليمن.
 
وعن السعودية أكد الفريق محسن: نحن معهم، وهم معنا، دماؤنا ودماؤهم نزفت على أرض المعركة في تضحية واحدة، وهدف واحد، وقضية لا تعرف الهزيمة.
 
وأكد أن التحالف بقيادة السعودية نشأ على أنبل معركة في التاريخ المعاصر، فقلب السعودية ويدها البيضاء حاضرة في مختلف المجالات العسكرية والسياسية والاقتصادية والإنسانية.
 
ولفت نائب الرئيس الى أن أي خلاف مع أي مكون سياسي أو عسكري بمن فيهم المجلس الانتقالي يظل على طبيعته السياسية وإن اتخذ شكلاً من أشكال المطامح بالسلطة، إلا مواجهتنا العدو الحوثي فإنها حرب وجودية لليمنيين، لا سبيل معها إلا النصر.
 
موضحاً في ذات الصدد، إن اتفاق الرياض بجهود الأشقاء المخلصين في المملكة العربية السعودية خلق فرصة مثمرة للشراكة السياسية، واضاف: من المهم أن تنفذ كل بنوده لتحسين قدرتنا معاً في إزاحة أهم خطر يتهدد بقاءنا وكينونتنا وأحلامنا ومستقبلنا، ومن جهتنا في الحكومة الشرعية فلن ندخر جهداً في إنجاح الاتفاق.
 
وحث الفريق محسن على الصبر، والحث على التقارب، وإزالة الشكوك، وتفسير أي التباس طارئ، حتى التطبيق الكامل للإتفاق، مطالباً كل القوى الوطنية للمشاركة الفاعلة في صد الميليشيا الكهنوتية سواء في مأرب أو غيرها، والترحيب بأي دعوة أو مبادرة أو مشاركة في هذا الاتجاه.
 
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير