×
آخر الأخبار
مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء هل يستطيع "نادي القضاة" التصعيد لإخراج "قطران" من السجون الحوثية ؟

رئيس الوزراء يطالب المجتمع الدولي بدعم الاقتصاد الوطني لتخفيف الازمة الإنسانية

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 27 فبراير, 2023 - 07:20 مساءً

أكد رئيس الوزراء معين عبدالملك أن ما تراكم من أوضاع إنسانية محزنة في البلاد يحتاج مزيد من الجهد والدعم والتعهدات والتعاون الدولي مع الدولة اليمنية لتعزيز مؤسساتها والشراكة معها سواء في صياغة الاحتياجات، او الرقابة وتقييم مستوى التنفيذ، إضافة الى اسناد جهودها في انعاش الاقتصاد الوطني واعادته الى مساره السليم.
 
جاء ذلك في كلمة له خلال افتتاح مؤتمر تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن 2023م، والذي عقد اليوم الاثنين، في مدينة جنيف السويسرية.
 
وقال رئيس الوزراء إن التمكين الكامل لمؤسسات الدولة يجب أن تكون غاية وهدف لتجاوز الوضع الإنساني الصعب، موضحا أن" الحكومة والشعب اليمني ليس لنا إلا هدف نعمل من اجله وهو استعادة الدولة والاستقرار والسلام".
 
وأوضح ان الشعب اليمني بطبيعته منتج ومثابر، وينبغي ان تكون الاولوية في الحفاظ على كرامته من خلال مشاريع مستدامة مرتبطة بفرص الدخل واستعادة دورة الانتاج والعمل، واهمية الموازنة بين العمل الاغاثي والتنموي، وعدم التساهل مع اي تلاعب بالمساعدات او استخدامها في تأجيج الصراع.
 
وأشار رئيس الوزراء الى اعتداء مليشيا الحوثي على المنشئات النفطية وممرات الملاحة الدولية، واستهداف المقدرات الاقتصادية الحيوية ، وما نتج عنها من خسائر بمئات الملايين من الدولارات، مؤكدا أن المدخل الأساس لتخفيف الازمة الإنسانية هو بالحفاظ على استقرار الاقتصاد، وإعطاءه اولوية قصوى.
 
وكان الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش قد طالب من المانحين لجمع مبلغ 4.3 مليار دولار لتمويل خطة الاستجابة الانسانية في اليمن للعام الجاري.
 
وقال "غوتيريش" في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المانحين إنه يطالب بـ4.3 مليار دولار لدعم 17 مليونا من الأكثر ضعفا في اليمن.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً