×
آخر الأخبار
قيادي حوثي يصل "الرياض" ويعلن انشقاقه عن المليشيا الانقلابية أراضي الدولة بصنعاء.. ساحة مفتوحة لنهب الحوثيين وتحويلها إلى استثمارات «صور خاصة» قيادي في جماعة الحوثي يقيم عرساً لابنه بنحو 20 مليون ريال الخارجية السعودية: حادثة خاشقجي "خطأ جسيماً" ونبحث عن جثمانه مركبة فضاء تبدأ رحلة إلى عطارد تستغرق 7 سنوات قتلى وجرحى حوثيين في قصف الجيش لتجمعاتهم شرقي صنعاء منظمة "صدى" تدرب 17 إعلامياً بمأرب على المهارات اللغوية والصوتية وزير التربية: الانقلاب الحوثي أدى إلى تدمير النظام التعليمي في اليمن مركز الملك سلمان يوزع 94 طنا من المساعدات الغذائية في المهرة ومأرب مساع حوثية للسيطرة على "صناعة الأدوية" في اليمن

الميسري: الحوثيون والجماعات الإرهابية يتلقون الدعم من مصدر واحد

العاصمة أونلاين - صنعاء


الاربعاء, 07 فبراير, 2018 - 06:22 مساءً

وزير الداخلية اليمني "أحمد الميسري"-الشرق الأوسط


قال وزير الداخلية اليمني، "أحمد الميسري" اليوم الأربعاء، إن المصدر الذي يدعم جماعة الحوثي المسلحة هو نفسه الذي يدعم الجماعات الإرهابية في المناطق المحررة وهي إيران.
 
واستدل "الميسري" في حوار أجرته معه صحيفة "الشرق الأوسط" على ذلك، بأنه منذ بدء الحرب ضد الحوثيين خلال الثلاث السنوات الماضية، لم تنفذ أي عملية لما يسمى تنظيم «القاعدة» أو «داعش» ضد الحوثيين أو داخل المناطق الخاضعة لسيطرتهم.
 
وأشار إلى أن وزارته جمعت معلومات عن وجود أعداد كبيرة من المطلوبين في قضايا الإرهاب، موجودون الآن في المناطق التي تقع تحت سيطرة الحوثيين، وهم معروفون.
 
وأضاف: ورغم ذلك يتجولون في تلك المناطق دون محاسبة ولهم الحرية المطلقة ولا أحد يجرؤ على إيقافهم، وهذا دليل آخر على نوعية الدعم التي تتلقاه هذه الجماعات وعلى أنها صناعة كاملة من إيران لزعزعة الأمن.
 
وفي سياق آخر، أكد "الميسري" أن مرتزقة أفارقة يشاركون الحوثي في عملية تهريب الأسلحة، بحكم أن الساحل الأفريقي محاذ لليمن.
 
وبين، لا بد أن تكون هناك منطقة ترانزيت لأي عملية تهريب، كونه الموقع الأقرب، وبالتالي هناك مرتزقة ومهربون في تلك المناطق يتعاطون مع الحوثيين لأجل المصلحة.
 
وأفاد أن عمليات تهريب في عرض البحر، تحدث من خلال إخفائها في شحنات غذائية وغيرها، وتكون بأسلوب احترافي.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً