×
آخر الأخبار
وزير الدفاع يوجه بتفعيل غرفة العمليات المشتركة لملاحقة وتعقب المطلوبين والمخربين الجيش الوطني يتقدم في رازح ويحبط محاولة التفاف في الملاحيظ بصعدة ارتفاع أسعار "الحطب" وأزمة الوقود تخنق الحياة بصنعاء رئيس أركان العمليات المشتركة يتفقد جرحى الجيش في هيئة مستشفى مارب. لماذا ترفض ميليشيا الحوثي إجراءات الحكومة لإنهاء أزمة المشتقات؟ (تقرير خاص) مصرع قيادات ميدانية لمليشيات الحوثي بنيران الجيش شرق صنعاء قوات الجيش تحرر مواقع جديدة شرقي تعز تعسفات الحوثيين تدفع مركز تجاري بصنعاء لإغلاق أبوابه وإعلان الإفلاس الشعوب ستطيح بالمليشيا الطائفية.. قيادي إصلاحي: ما رأيناه في بغداد وبيروت سنراه في صنعاء قريباً هكذا تدمر ميليشيا الحوثي العمل الخيري والإنساني في اليمن (تقرير)

"أرقام الصليب مبالغ فيها".. لجنة الأسرى الحكومية: اطلاق الحوثيين أسرى نبأ غير دقيق

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 02 أكتوبر, 2019 - 12:18 صباحاً

رئيس لجنة الأسرى الحكومية هادي هيج

قال رئيس لجنة الاسرى في حكومة الشرعية هادي هيج، إن ما ذكرته مليشيات الحوثي حول الافراج عن اسرى ومختطفين، أنباء غير دقيقة بالإضافة الى أنه لايوجد الرقم الذي ذكره الصليب الأحمر من الافراج عن 290 مختطف.
 
وأوضح الهيج إن الحكومة الشرعية والتحالف سبق وان اطلقوا اكثر من 110 اطفال كانوا يقاتلون في صفوف الحوثيين وتم اسرهم من قبل قوات الجيش في العديد من جبهات القتال ، وتسليم هؤلاء لذويهم عبر الصليب الاحمر الدولي دون ضجيج اعلامي.

وأكد الهيج ترحيب الحكومة الشرعية بالإفراج عن أي يمني من اي طرف، مشيراً الى أن كل من أطلق سراحه حسب قوائم الصليب الأحمر عبارة عن مدنيين اخطفتهم مليشيات الحوثي من منازلهم ومقار أعمالهم.

كما أكد التزام الحكومة بنص اتفاقية استكهولم بإطلاق الكل مقابل الكل، موضحاً أن المبادرات من الطرفين لا تشملها اتفاقية استكهولم وإنما هي مبادرة ذاتية يشكر عليها الطرفين.

ويأتي هذا في أعقاب أنباء روجها إعلام الحوثيين، الأحد، بشكلٍ واسع حول الافراج عن (290 اسيراً)، بينما لم يتجاوز العدد الحقيقي بحسب مصادر مطلعة (100 مختطف) جميعهم مدنيين جرى اختطافهم من منازلهم وأماكن إعمالهم الى جانب فرض خيار الاقامة الجبرية على المفرج عنهم.

وفي ذات السياق، أوضحت المنظمة اليمنية للأسرى والمختطفين إن مليشيات الحوثي عمدت الى اتخاذ المختطفين دروع بشرية وسجنهم في مناطق تخزين الاسلحة، موضحة إن ترويج الحوثيين عن اطلاق عدد (290 اسير ) غير دقيق ويفتقد لعدة حقائق فندتها في بيان.
 
ولفت بيان المنظمة، أمس الأحد الى أن من بين من روجت المليشيات اطلاقهم بعض الأسماء التي سبق الافرج عنهم قبل فترة طويلة، بالإضافة الى أن اغلبهم ليسوا ضمن قوائم السويد، مؤكدة إن اغلبهم مختطفين مدنيين ولايوجد أسير واحد.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً