×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

المليشيات لاتكترث بـ"كورونا".. تجمعات وأنشطة طائفية جماعية لا تنقطع

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 02 أبريل, 2020 - 11:16 مساءً

تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية أنشطتها الطائفية وفعالياتها في مناطق سيطرتها غير مكترثة بمخاوف تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وفي الصدد، أقامت مليشيات الحوثي خلال الأسبوع المنصرم العديد من الأنشطة والفعاليات الفرعية في مناطق سيطرتها تحت شعار مايسمى "ذكرى الصمود"، حيث تضمنت الفعاليات الحوثية احتشاد لتجمعات من عناصر الجماعة في صنعاء وعدة مناطق تسيطر عليها الجماعة.

كما تواصل المليشيات إقامة دورات طائفية "ثقافية" وهي تجمعات للعشرات في أماكن مغلقة  تستمر لعشرة أيام لكل دفعة مستهدفة.

وفي السياق ذاته، تقيم المليشيات دورة طائفية إلزامية للمعلمين في منطقة معين التعليمية بأمانة العاصمة خلال الأيام الجارية وتستمر كل يوم من السادسة صباحاً حتى الثانية ظهراً.

وتشكل هذه التجمعات والأنشطة أكبر مخاطر تضاعف احتمالات تفشي فيروس كورونا الذي اجتاح أغلب دول العالم، إلا أن المليشيات الحوثية  غير مكترثة من مخاوف انتشار الفيروس في البلاد كوسيلة ربما تستغلها لاستدرار دعم خارجي كما جرى بوباء الكوليرا.

ويعد منع التجمعات من أهم المحاذير التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية للحد من تفشي فيروس كورونا، ولجأت دول العالم الى اجراءات حضر التجوال ومنع التجمعات والأنشطة  بشكل نهائي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً