×
آخر الأخبار
"حضرموت".. وقفة تضامنية تدعو لإطلاق سراح السياسي "قحطان"   مسؤول حكومي: استمرار تغييب "قحطان" انتهاك صارخ للقوانين الدولية الصحفي "الوليدي": تغييب قحطان ومنع زيارته جرح عميق في ضمير الإنسانية البنك المركزي في عدن يلوح بمعاقبة بنوك صنعاء المخالفة لقرار النقل الصحفي"عمران": المبعوث الأممي لليمن ونائبه يتحملان مسؤولية استمرار تغييب قحطان في سجون الحوثيين  "بن عديو": الإفراج عن قحطان مطلب وطني لا يجوز التفريط به وفاء لدوره الوطني الكبير رئيس مجلس الشورى: الإفراج عن السياسي المخضرم قحطان من أولوية وفد الحكومة المفاوض "أمة السلام الحاج" تتحدث عن أثر التغييب القسري لـ"قحطان" على أسرته في ظل رفض "الحوثيين" المستمر الإفراج عنه "هادي هيج":استمرار إخفاء "قحطان" تهديد واضح لجهود السلام في اليمن في وقفة بتعز.. أمهات المختطفين تطالب بضغط دولي لحل قضية المختطفين

مليشيات الحوثي تواصل منع "التراويح" وتحول المساجد الى مقايل للقات

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 25 أبريل, 2020 - 02:48 مساءً

صورة لمسلحين حوثيين يتعاطون القات داخل أحد مساجد صنعاء

تواصل مليشيات الحوثي لليلة الثانية من شهر رمضان الفضيل التضييق على حريات التعبد ومنع صلاة التراويح في معظم مساجد العاصمة صنعاء.
 
وقال مصادر خاصة لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي اقتحمت جامع الأنصار في شارع الرباط بالعاصمة صنعاء، بعد أداء المصلين أربع ركعات من التراويح وعند فشلهم في تشغيل محاضرات طائفية ومنع صلاة التراويح قاموا بتعاطي القات داخل الجامع والعبث بنظافته وحرمته.
 
أما المسجد الخاص بالنساء في الدور الثالث من الجامع نفسه فتواصل مليشيات الحوثي منعهن لليوم الثاني من أداء الترويح بعد إغلاقه بالقوة.
 
وأمس الجمعة، أقتحم مسلحون حوثيون مسجد النساء في الجامع، أثناء محاولة مجموعة من النساء الدخول لأداء صلاة التراويح، وقاموا بتعاطي القات داخل المسجد بالإضافة الى منعهن من الدخول، واحتجازهن أمام البوابة ومضايقتهن بمزاعم "أنهن يقمن بصلاة التراويح تنفيذاً لأوامر سعودية".
 
وتواصل مليشيات الحوثي منذ الانقلاب انتهاك الحريات الدينية وحرية التعبد بما في ذلك منع صلاة التراويح في مساجد صنعاء وتحويل بعضها الى مجالس للقات وثكنات لمسلحيها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير