×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الأمم المتحدة تخفض عدد موظفيها في صنعاء بسبب كورونا

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الخميس, 21 مايو, 2020 - 03:07 مساءً

لجأت الأمم المتحدة لتخفيض عدد موظفيها في صنعاء الى اقل من النصف بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد19).
 
وقال حساب الانسانية الجديدة على تويتر، إن قرابة 100 موظف من أصل 158 موظفاً أجنبياً في صنعاء يعملون مع الأمم المتحدة تم نقلهم إلى عاصمة أثيوبيا “أديس أبابا” خشية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.
 
ويعمل هؤلاء الموظفون في وكالات الأمم المتحدة المختلفة.
 
وأشار الموقع إلى أنه جرى نقلهم في رحلتين يوم (12 و17 مايو/أيار)، إضافة إلى نقل موظفين أخرين من العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.
 
ورغم رفض الأمم المتحدة التعليق، إلا أن إليزابيث بايرز، المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي ، وكالة الأمم المتحدة التي استأجرت الرحلات الجوية، أكدت أنها نقلت عمال الإغاثة خارج اليمن.
 
وقالت بايرز لموقع The New Human “رحلتان الأسبوع الماضي نقلتا موظفي الأمم المتحدة من صنعاء وعدن إلى أديس أبابا”. “يبقى فريق أساسي من الموظفين الدوليين لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن يعمل مع زملائنا اليمنيين”.ومعظم فريق عمل وكالات الإغاثة الأممية في صنعاء هم من اليمنيين.
 
ويرفض الحوثيون الكشف عن عدد الإصابات بفيروس كورونا في صنعاء، إلا أن مصادر طبية متعددة وسكان تحدثوا عن كارثة صحية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً