×
آخر الأخبار
طالبت بالإفراج الفوري عنهم.. رابطة الأمهات: إصابة مختطفين في السجن المركزي بصنعاء بفيروس "كورونا" المقدشي يتفقد جبهات نهم ويؤكد: لا يمكن التفريط بالمكتسبات الوطنية بموكب جنائزي مهيب.. تشييع جثمان قائد اللواء 153 مشاه العميد محمد العقيلي إصلاح أمانة العاصمة يعزي اليدومي في وفاة شقيقه مأرب.. السلطة المحلية تقر اجراءات جديدة لمجابهة فيروس "كورونا" مليشيات الحوثي تتجاهل محاذير تفشي "كورونا" بصنعاء في أول أيام العيد الدفاع والأركان تنعيان اللواء العصيمي واللواء المقبلي حذرت من تفشيه خلال العيد.. الحكومة تدعو مليشيات الحوثي للإفصاح عن عدد الإصابات بـ"كورونا" الجيش يكبد المتمردين خسائر فادحة في مواجهات شرق صنعاء حذر من مغبة تكتم الحوثيين.. تقرير مركز العاصمة: كورونا على وشك الانفجار بصنعاء

الأمم المتحدة تخفض عدد موظفيها في صنعاء بسبب كورونا

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الخميس, 21 مايو, 2020 - 03:07 مساءً

لجأت الأمم المتحدة لتخفيض عدد موظفيها في صنعاء الى اقل من النصف بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد19).
 
وقال حساب الانسانية الجديدة على تويتر، إن قرابة 100 موظف من أصل 158 موظفاً أجنبياً في صنعاء يعملون مع الأمم المتحدة تم نقلهم إلى عاصمة أثيوبيا “أديس أبابا” خشية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.
 
ويعمل هؤلاء الموظفون في وكالات الأمم المتحدة المختلفة.
 
وأشار الموقع إلى أنه جرى نقلهم في رحلتين يوم (12 و17 مايو/أيار)، إضافة إلى نقل موظفين أخرين من العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.
 
ورغم رفض الأمم المتحدة التعليق، إلا أن إليزابيث بايرز، المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي ، وكالة الأمم المتحدة التي استأجرت الرحلات الجوية، أكدت أنها نقلت عمال الإغاثة خارج اليمن.
 
وقالت بايرز لموقع The New Human “رحلتان الأسبوع الماضي نقلتا موظفي الأمم المتحدة من صنعاء وعدن إلى أديس أبابا”. “يبقى فريق أساسي من الموظفين الدوليين لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن يعمل مع زملائنا اليمنيين”.ومعظم فريق عمل وكالات الإغاثة الأممية في صنعاء هم من اليمنيين.
 
ويرفض الحوثيون الكشف عن عدد الإصابات بفيروس كورونا في صنعاء، إلا أن مصادر طبية متعددة وسكان تحدثوا عن كارثة صحية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً