×
آخر الأخبار
مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء نجل القاضي قطران: ما حصل لوالدي بأمر من "عبدالملك الحوثي"

رئيس مجلس النواب: اقتحام ومصادرة منزل النائب الهجري تصرف إرهابي وندعو لتدخل أممي

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 06 يوليو, 2020 - 09:11 مساءً

أكد رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، اليوم الأثنين، إن اقتحام مليشيات الحوثي الانقلابية منزل النائب ورئيس الكتلة البرلمانية لحزب الإصلاح عبدالرزاق الهجري وطرد أسرته ضمن الممارسات الإرهابية التي تتكرر بعشرات الوقائع منذ الانقلاب.
 
وطالب البركاني في رسالة بعثها للمبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث والاتحاد البرلماني الدولي، باتخاذ مواقف صارمة بحق الانتهاكات الجسيمة والمستمرة التي ترتكبها ميليشيا الحوثي العنصرية بحق المواطنين اليمنيين بكافة فئاتهم، ومن ضمنهم أعضاء مجلس النواب.
 
وأكد على ضرورة التدخل لإيقاف تلك الممارسات الإرهابية التي يرتكبها الحوثيون أمام صمت الأمم المتحدة وممثليها في اليمن.
 
 
ونوه البركاني، إلى قيام الحوثيين باختطاف آلاف اليمنيين المناهضين للانقلاب والزج بهم في سجونهم ومعتقلاتهم المرعبة، ومات بعضهم تحت التعذيب، ومن تمكن من الفرار فُجرَ منزله أو صادرته ومن نجا لاحقته بالقصف والتشريد وقتل ذويه كما حصل للنائب حسين السوادي عندما تم قصف المنزل الذي سكنته عائلته في مدينة مأرب بتاريخ 22 يناير 2020م حيث سقط قتلى وجرحى من عائلته بينهم أطفال ونساء.
 
وقال رئيس مجلس النواب: إن هذه الجرائم تتكرر اليوم مع تطور في منهجية الإرهاب العنصري الذي تسلكه الميليشيا فيما يقاسي اليمنيون الواقعون تحت سيطرة الميليشيا الإجرامية ألوانا من العقاب الجماعي باستخدام وسائل وطرق مختلفة.
 
وأشار الى النهج الارهابي لمليشيات الحوثي بتفجير المنازل واختطاف المواطنين من الطرقات لابتزاز أهاليهم ونهب ثرواتهم المالية ومحاكمتهم وإصدار ما يسمى بأحكام الإعدام بحق العديد كما حصل مع الصحفيين وطال ذلك المؤسسة التشريعية وأعضاءها.
 
ولفت الى إصدار المليشيات ما يسمى أحكام بالإعدام بحق (35) نائباً ومصادرة ممتلكاتهم والاستيلاء على منازلهم .. موضحا أن الجرائم التي تمارسها العصابة الحوثية تعمل على تعقيد الأوضاع أكثر مما هي عليه في ظل المساعي الأممية المبذولة لتحقيق السلام.

وأمس الأحد، أقدمت مليشيات الحوثي الانقلابية على افتحام منزل رئيس الكتلة البرلمانية للإصلاح في مجلس النواب عبدالرزاق الهجري، بصنعاء، وقامت بطرد النساء والأطفال ومصادرة المنزل.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير