×
آخر الأخبار
تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء

الضرائب ترهق قطاع العقارات بصنعاء وجبايات من نوع "آخر" على الاستراحات الشعبية

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 07 يوليو, 2020 - 08:07 مساءً

إرشيفية

يشكو ملاك عقارات في العاصمة صنعاء من تزايد حملات جباية للمليشيا الحوثية تحت بند الضرائب, بينما تعمل على إغلاق بعض النوادي والاستراحات بحجة المخالفات وإجبارهم على دفع الإتاوات.
 
وقال الملاك لـ"العاصمة أونلاين" إن هذه الإجراءات كلها تطال الملاك, وتصيب قطاع العقارات والملاك الصغار بالتدهور أكثر,  إذ تزيد من تردي الأوضاع الاقتصادية التي يعاني منها الجميع على حد سواء.
 
وفي الأيام القليلة الماضية وزعت ما تسمى بالوحدة التنفيذية لضريبة العقارات في أسواق العاصمة ما أسمتها "دعوة حضور" لملاك العقارات طالبتهم فيها بسداد الضريبة بواقع شهر واحد من كل عام أو ما نسبته 8.33 % من واقع العقود الصحيحة.
 
إلى ذلك كثفت المليشيا من حملاتها على قطاع النوادي الصغيرة والاستراحات الشعبية والعمل على إغلاقها, لمخالفتها شروط الصحة والسلامة كما يدعي منفذي حملات الإغلاق.
 
وأوضح أصحاب الاستراحات إن إقدام المليشيا على الإغلاق هو لفرض مبالغ مالية لدفعها ومن ثم معاودة الفتح ومزاولة أعمالهم, مفسرين الإجراء بنوع من الجبايات.
 
وتعمل مليشيا الحوثي على فرض الجبايات والإتاوات غير القانونية على المواطنين والقطاع الخاص بالعاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها تحت مسميات مختلفة.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير