×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

تضامن دولي مع أربعة صحفيين يمنيين.. يواجهون محاكمة بالغة الجور

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الجمعة, 10 يوليو, 2020 - 04:51 مساءً

أنقذوا حياة الصحفيين اليمنيين

تتواصل حملات ودعوات التضامن مع الصحفيين اليمنيين الأربعة, ممن يواجهون حكماً بالإعدام من قبل مليشيا الحوثيين بالعاصمة صنعاء.

 

ونشرت اليوم الجمعة منظمة العفو الدولية بالتعاون مع "مؤسسة سمير قصير"، والأخيرة هي مؤسسة حقوقية لبنانية "فيديو" تضامناً مع الصحفيين اليمنيين الأربعة ممن لا يزالون معرضين لخطر الإعدام.

وحكمت على الصحفيين المحكمة الجزائية المتخصصة، التي يديرها الحوثيون، بالإعدام قبل ثلاثة أشهر، ووصفت المنظمة المحاكمة بأنها بالغة الجور.

ويواجه أكرم الوليدي، وعبد الخالق عمران، وحارث حميد، وتوفيق المنصوري، حكما بالإعدام استنادً إلى تهم ملفقة, وصدر الحكم بضدهم في ففي 11 أبريل/ نيسان 2020، وكانوا ينتظرون المحاكمة إلى جانب ستة صحفيين آخرين وذلك منذ عام 2015 وحتى ديسمبر/كانون الأول 2019، عندما عقدت جلسة الاستماع الأولى. وكان الصحفيون العشرة يعانون من مجموعة من المشاكل الصحية، والتي لم يتلقوا عناية طبية كافية لها.

 

وفي الفيديو قالت لين معلوف، مديرة البحوث للشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية: "حتى قبل تفشي وباء فيروس كوفيد-19 في اليمن، لم يتوفر للمحتجزين إمكانية الحصول على الرعاية الصحية الكافية. ويمكن للمرء أن يتخيل فقط مدى قلق أحبائهم على سلامتهم في هذا الوضع المزري".

 

"ويجب أن يعلم هؤلاء الرجال وعائلاتهم أنهم ليسوا وحدهم.  فمنظمة العفو الدولية ومؤسسة "سمير قصير"، إلى جانب الصحفيين من جميع أنحاء المنطقة، يتضامنون معهم، وسنواصل النضال من أجل إطلاق سراحهم.

 

"ويجب على سلطات الأمر الواقع الحوثية إلغاء أحكام الإعدام الصادرة بحقهم فوراً، وإسقاط جميع التهم الموجهة إليهم، وإطلاق سراح جميع الصحفيين المسجونين بسبب عملهم".

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً