×
آخر الأخبار
 فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟ حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بصنعاء القديمة مدير "وطن التنموية": نفذنا مشاريع متعددة ومتميزة خلال رمضان   الحوثي يتهرب ويرفض الكشف عن مصير السياسي المختطف "محمد قحطان"   صنعاء.. نجل القاضي "قطران" يدعو لإنقاذ حياة والده المختطف في السجون الحوثية مقابل تخمة الحوثي.. الفقر وغلاء الأسعار "يصادران" فرحة "العيد" على سكان "صنعاء" صنعاء.. إطلاق سراح رئيس نادي المعلمين من السجون الحوثية مركز الملك "سلمان" يدشن توزيع مشروع زكاة الفطر في اليمن

رداً على السطو الحوثي عليها.. التعليم العالي تلغي الاعتراف بوثائق جامعة العلوم بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 11 يوليو, 2020 - 09:37 مساءً

جامعة العلوم والتكنولوجيا

أقرت وزارة التعليم العالي في الحكومة الشرعية، إلغاء اعتماد الشهادات وكافة الوثائق الصادرة عن جامعة العلوم والتكنولوجيا الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية.

 

وكانت مليشيات الحوثي استولت في يناير الماضي على جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء وهي أكبر الجامعات الأهلية في اليمن، ونصبت القيادي الحوثي عادل المتوكل رئيساً لها، فيما اختطفت رئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان في جهة مجهولة، بالإضافة إلى تعيين عددا من موالي الجماعة في مناصب إدارية بالجامعة.

 

وفي أعقاب السطو الحوثي على جامعة العلوم والتكنولوجيا، استنكرت منظمة رايتس رادار لحقوق الانسان(مقرها هولندا)، هذا التصرف، معتبرة ذلك تصرف "غير مبرر" و"تدخلاً سافراً في العملية التعليمية".

 

كما فقدت الجامعة سمعتها الأكاديمية على المستويين المحلي والدولي، وبادرت جامعات واتحادات دولية معنية بالتعليم العالي بإلغاء اعترافها بجامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء، كتعبير عن رفض الاجراءات الحوثية بالسطو عليها، وتجريف العملية التعليمية.

 

ومنذ سيطرة مليشيات الحوثي على صنعاء أواخر 2014 ، دأبت الجماعة على مصادرة والاستيلاء على الشركات والجامعات الخاصة، واستحدثت مؤخراً حيلة مايسمى بالحارس القضائي التي تتخذ منها ذريعة للاستيلاء على ممتلكات وأموال من تصنفهم معارضين.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير