×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الجرادي: مساع دولية تستهدف شرعية الجمهورية اليمنية والمشروع الاتحادي

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 12 يوليو, 2020 - 09:20 مساءً

علي الجرادي - ارشيفية

كشف رئيس الدائرة الإعلامية للإصلاح علي الجرادي، عن توجه من بعض القوى الإقليمية والدولية لإزاحة الرئيس هادي عن المشهد ورسم خارطة بعيدة عن الشرعية واليمن الاتحادي.

وقال الجرادي في تغريدة على حسابه بتويتر، إن" هناك توجه من بعض القوى الدولية والإقليمية لإزاحة الرئيس هادي عن المشهد واستبداله بأي صيغه توافقية أخرى".

وتابع الجرادي: الرئيس ليس مستهدفا كشخص لكن المطلوب إزاحة شرعيته المنصوص عليها بقرار دولي ليتمكنوا من رسم الخارطة بعيدا عن شرعية الجمهورية اليمنية الاتحادية وفق تقسيمات جغرافية ومذهبية جديدة.

ويأتي هذا في أعقاب تداول نموذج لمبادرة جديدة يقدمها المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث كخطة مقترحة للسلام في اليمن، وتتضمن مقترحات تنسف القرارات الدولية وتستبعد المرجعيات الثلاث الأساسية للحل السياسي في اليمن المتمثلة في مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية والقرارات الدولية خاصة القرار 2216.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً