×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

انهيار منزل الأديب "البردوني" في صنعاء القديمة جراء الأمطار وإهمال الترميم

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 07 أغسطس, 2020 - 08:50 مساءً

تسببت الأمطار الغزيرة بانهيار منزل الأديب والشاعر اليمني الراحل عبدالله البردوني في صنعاء القديمة.

 

وتداول نشطاء صوراً تظهر أطلال منزل الأديب البردوني وسط حي صنعاء القديمة بعد انهياره جراء الأمطار الغزيرة، حيث كان المنزل بحاجة للترميم.

 

وأشار صحافيون وأدباء في ردود فعل على مواقع التواصل الاجتماعي، الى أن انهيار منزل البردوني جاء كنتيجة للإهمال وأكملت الأمطار تدميره، حيث كان المنزل ضمن البيوت التراثية التي تتميز بطراز معماري تاريخي ضمن صنعاء القديمة.

 

وأوضحوا أنه كان المفترض ترميم منزل الأديب البردوني وتحويله الى متحف باسم الفقيد الراحل.

 

وأدت الأمطار الغزيرة والمتواصلة منذ أسابيع على عدة محافظات يمنية، الى انهيارات في المباني التاريخية في صنعاء القديمة منها أربعة منازل بالإضافة لمنزل الفقيد البردوني وأجزاء من السور التاريخي للمدينة.

 

وقبل يومين، أطلق مندوب اليمن لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونيسسكو" محمد جميح نداء الى تدخل عاجل لحماية التراث العالمي في صنعاء القديمة المصنفة ضمن مدن التراث العالمي والمهددة بالانهيارات والتدمير.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير