×
آخر الأخبار
(الله أخبر بقلبي) تنهيدة أم صحفي مختطف تتحول إلى وسمٍ يكشف وجع أمهات المختطفين في اليمن   أحاطت جنازتهما بحراسة مشددة.. المليشيا تشيع اثنين من عناصرها المهمة بصنعاء زعمت أنها مجهولة الهوية.. (الحوثية) تدفن 232 جثة "أمهات المختطفين" تحذر من زج ملف المختطفات في مفاوضات التبادل "الدولي للصحفيين" يرحب بالإفراج عن 5 صحفيين ويشدد على الافراج عن البقية كيف قرأ اليمنيون إعلان طهران وصول سفير لها إلى العاصمة المختطفة صنعاء..؟ بزيادة مضاعفة.. الحوثيون يجندون أكثر من 4600 طفل منذ مطلع 2020 محدثة أضراراً كبيرة في المنازل.. (الحوثية) تقصف بالمدفعية قرى في مديرية مدغل بمأرب ضمن حوثنتها للتعليم.. المليشيا تتعسف موظفي أحد أهم معاهد تعليم الإنجليزية بصنعاء اعتبرته "سلوك عصابات".. الحكومة تدين تهريب إيران أحد عناصره وتنصيبه سفيرا لدى المليشيا الحوثية

"سجن مطمور".. وثائقي يعرض فصولاً من جرائم مليشيات الحوثي في تعذيب المختطفين

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 28 سبتمبر, 2020 - 02:42 صباحاً

أنجز الصحفي اليمني عمر العمقي مؤخراً، مع زملائه من طاقم العمل، عملاً وثائقياً جديداً يسّلط الضوء على جرائم مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران في تعذيب المختطفين والمخفيين قسراً في سجون غير انسانية.

 

ويروي الفلم الوثائقي "سجن مطمور" فصولاً من العذاب الذي تعرض له أحد المخفيين قسرا والذي تمكن فريق العمل من الحصول على رسائل سرية تحكي جزء من معاناته.

 

ويقدم الفيلم الذي تبثه عدد من القنوات اليمنية، شهادات حية لعدد من المختطفين الذين تم الافراج عنهم وقام فريق التصوير بالتصوير معهم في اليمن ومصر وتركيا والمجر.

 

ووثق الفيلم وهو من سيناريو وإخراج الزميل عمر العمقي عددا من حالات القتل التي ارتكبتها المليشيا بحق المخفيين قسرا.

 

وأظهر سجن مطمور تلك التفاصيل المغيبة عن التعذيب اللانساني الذي تمارسه عناصر الحوثي بحق مناهضيها.

 

ويتطرق الفيلم لتلك الاساليب الوحشية التي مارستها المليشيات بحق المخفيين، والتي لم تنحصر على خصومها بل امتدت لتشمل المتحوثين ايضاً، إضافة لعدد من الأجانب الذين جرى اعتقالهم غداة اجتياح صنعاء في خريف 2014م.

 

ويستعرض الفيلم على مدى  ساعة تلفزيونية لقطات تعرض لأول مرة إضافة إلى مشاهد تمثيلية للتعذيب.

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً