×
آخر الأخبار
مواطن يعرض "كليته" للبيع لتخليص شقيقته وأسرته من سجن الحوثيين بصعدة العمالة لطهران.. هكذا تبدي ميليشيا الحوثي حزنها على مصرع إيرانيين سقوط صاروخ باليستي على قرية في ضواحي صنعاء بعد فشل المليشيات في إطلاقه الأمن القومي الأميركي يدين تهديدات مليشيات الحوثي لأمن المنطقة مدارس "البنات" بصنعاء.. معلمات بلا حقوق ودروس طائفية برعاية "الزينبيات" تعز.. محتجون يطالبون بتصنيف المليشيا الحوثية "منظمة إرهابية" التحالف يدك أهدافاً لمليشيات الحوثي في صنعاء بسلسلة غارات مكثفة المليشيا تفرض قيوداً جديدة على البنوك وتقيد تحركات شخصيات مالية كبيرة بصنعاء نيابة الأموال العامة تدين "الغذاء العالمي" بتهم فساد وتقر منع موظفيه من السفر مارب.. مركز الملك سلمان يدشن توزيع 5 الف طن من التمور في 13 محافظة

بحجة"المولد النبوي".. جبايات وتعسفات جائرة تطال القطاع الخاص والمجتمع المدني في صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 21 أكتوبر, 2020 - 10:30 مساءً

تشن مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران حملة جبايات واسعة في صنعاء ومناطق سيطرتها، بحجة دعم أنشطة "المولد النبوي".

 

وأفادت مصادر محلية لـ"العاصمة أونلاين" إن دويات مسلحة للمليشيات، تجبر المحال التجارية والشركات والمدارس على دفع مبالغ مالية باهظة، بسندات دفع موقعة باسم دعم تكاليف " ذكرى المولد النبوي".

 

ويتعرض من يرفض دفع اتاوات لتعسفات وبلطجة من قبل عناصر المليشيات الحوثية وفقاً للمصادر.

 

وفي الصدد، ألزمت المليشيات الحوثية في تعميم، منظمات المجتمع المدني، بطباعة لافتات وملصقات بشعارات طائفية بحجة إحياء ذكرى المولد النبوي.

 

ويفرض التعميم على كل منظمة مجتمع مدني طباعة لافتتين و4 آلاف ملصق وتمويل وإقامة خمس فعاليات.

 

كما طالت التعسفات المدارس الحكومية والأهلية على السواء، حيث أجبرت ملاك المدارس الأهلية على دفع أموال، بينما أجبرت المعلمين والطلاب في المدارس الحكومية على إقامة فعاليات طائفية فرعية وطباعة شعارات طائفية.

 

وجرت عادة مليشيات الحوثي على احياء فعالية "المولد النبوي" سنوياً، ضمن عشرات المناسبات الطائفية التي تقيمها الجماعة، بهدف حشد مقاتلين جدد والتكسب المادي بشن جبايات واسعة ومستمرة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً