×
آخر الأخبار
تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء

"ايرلو" يتجول في شوارعها.. ونشطاء: صنعاء محتلة من إيران

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 30 أكتوبر, 2020 - 10:18 مساءً

أثار ظهور السفير الايراني حسن ايرلو، الخميس، في احتفالية مليشيات الحوثي بالعاصمة صنعاء في ذكرى المولد النبوي، ردود أفعال واسعة في الشارع اليمني.

 

واعتبر مراقبون ومحللون هذا الظهور يعكس احتلال ايران للعاصمة اليمنية صنعاء، كما صرح أحد مسؤوليها في أعقاب انقلاب مليشيات الحوثي نهاية 2014م" العاصمة العربية الرابعة تسقط بيد ايران".

 

كما أشار نشطاء وصحافيون في تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي، الى أن ظهور "ايرلو" القيادي في الحرس الثوري الايراني المصنف ضمن قوائم الإرهاب في الولايات المتحدة في ميدان السبعين وسط صنعاء، يعكس مدى التدخل الايراني في اليمن وارتهان مليشيات الحوثي الى ابعد مدى مع المشروع الايراني التخريبي.

 

وبعد نحو نصف شهر من إعلان الخارجية الايرانية تعيين سفيراً لها لدى مليشيات الحوثي الانقلابية بصنعاء، يظهر ايرلو أمس الخميس، متجولاً في صنعاء بعد دخوله البلاد بطريقة غير شرعية في مخالفة فاضحة للقانون الدولي والأعراف الدبلوماسية بين الدول علاوة على إقامة علاقات مع مليشيات انقلابية لاتستند لأي شرعية وفقاً لقانونيين.

 

تهريب إرهابي خطر

 

وفي طليعة المواقف الدولية، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن حسن إيرلو الذي وصل بتهريبه إلى صنعاء وتعيينه سفيرا لها، هو عضو في المؤسسة الإرهابية الإيرانية (الحرس الثوري)


وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها إن  النظام الإيراني هرّب حسن إيرلو عضو المؤسسة الإرهابية الحرس الثوري إلى صنعاء وبات يزعم الآن بأنه سفير.

 

حاكم عسكري إيراني

 

في الصدد، قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إن ظهور المدعو حسن ايرلو الضابط في فيلق القدس الارهابي في فعالية مليشيا الحوثي بالعاصمة المختطفة صنعاء، يؤكد قيام نظام ايران بفرض حاكم عسكري لصنعاء.

 

وقال في تغريدة على حسابه بتويتر، إن ايران فوضت ايرلو بالصلاحيات المطلقة الممنوحة له للإشراف الميداني على عمليات التحريض المذهبي والطائفي وحشد المغرر بهم لجبهات القتال.

 

من جانبه، قال الباحث المهتم بالتاريخ عادل الأحمدي" لوّثوا هواء صنعاء بصور كل بغيض: خامنئي وسليماني ونصر اللات والآن دخل إيرلو...!"

 

وتابع في تغريدة على تيوتر:"ما عد بقى سوى مزار لأبو لؤلؤة المجوسي، شمال اليمن واقع بشكل رسمي تحت الاحتلال الإيراني الفارسي البغيض.. هذه هي الحقيقة".

 

المحامي فيصل المجيدي هو الآخر يرى  إن ايران تريد يمناً مدمراً وطائفياً، وقال: هذا هو مشروع ايران الطائفي الخبيث في اليمن،يريدون بلدا مدمراً بأفكارهم العنصرية الطائفية،يخرجون الطلاب من المدارس للموت في المتارس دفاعا عن مشروعهم الاجرامي التخريبي.

 

وأضاف المجيدي بتغريدة على تويتر" لمثل هذا جاء الحاكم بأمره حسن ايرلو لصنعاء، يؤسسون لمشروع تدميري لليمن ثم للمنطقة العربية ككل".

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً