×
آخر الأخبار
مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله

المحامي صبرة: ما زالت المليشيا الحوثية تعد الصحفيين عدوها الأول

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 02 نوفمبر, 2020 - 09:23 مساءً

أكد المحامي عبدالمجيد صبرة، بأن المليشيا الحوثية تعتبر الصحفيين العدو الأول لها، لممارساتها المستمرة بحقهم، والتي تنوعت بين القتل، والإخفاء القسري، واتخاذهم دروعاً بشرية، ومحاكمة بعضهم.

 

وقال صبرة، الذي يعد محامي الصحفيين المختطفين، بأنه في اليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة بحق الصحفيين بأن المليشيا الحوثية الأكثر انتهاكا لحرية الصحافة والتعبير بحسب تقارير عدد من المنظمات الحقوقية المحلية والدولية.

 

وأشار في منشور له على صفحته في "فيسبوك" بأن الحوثيين بعد دخولهم صنعاء، باشروا بعملية إغلاق كل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة المخالفة لها.

 

مضيفاً بأن المليشيا صادرت ممتلكات كل وسائل الإعلام ممتلكاتها والمواقع الإخبارية كما أنها عملت على اعتقال الصحفيين وإخفائهم قسراً.

 

وقال إنها وضعت بعض الصحفيين دروعا بشرية في المواقع العسكرية، كما حصل لـ"يوسف العيزري، وعبدالله قابل" وتم الحكم بالإعدام تعزيراً على أربعة صحفيين، وهم "عبد الخالق أحمد عبده عمران، وأكرم صالح الوليدي، والحارث صالح حميد، وتوفيق محمد ثابت المنصوري".

 

وأضاف صبرة بأن الصحفي وحيد الصوفي، ما زال مخفياً قسراً من قبل المليشيا التي لم تفصح عن مكانه.

 

مطالباً بأن ينال المنتهكون للجرائم بحق الصحفيين جزاءهم، مشيراً إلى وجوب تكاتف الضحايا من أجل ذلك، وأن الانتهاكات لن تتوقف إلا بتحرك الجميع للحد منها.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير