×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

المختطف "المسلماني".. حكم حوثي بالإعدام في (جلستين)

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 08 نوفمبر, 2020 - 11:07 مساءً

كشف المحامي عبدالمجيد صبرة أن المليشيا الحوثية أصدرت حكماً بإعدام أحد المختطفين لديها، بتهمة ما تسميه التخابر مع العدوان.

 

وأضاف في منشور له على صفحته في "فيسبوك" اليوم الأحد بأن الشعبة الاستئنافية المتخصصة الخاضعة للمليشيا في العاصمة صنعاء أصدرت حكماً بإعدام المختطف "هادي عبده جابر راجح المسلماني".

 

وقال إن المتخصصة الحوثية أصدرت حكمها النهائي بعد جلستي محاكمة فقط، ودون وجود محام للدفاع عنه، وذلك بإعدام المسلماني تعزيرا وتأييدا للحكم الابتدائي رقم (27) والذي صدر بتاريخ 6/11/2018م.

 

مضيفاً بأنه "لم تعقد المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بصنعاء في قضيته سوى جلستين فقط، الجلسة الأولى في 29/10/2018م والجلسة الثانية هي ذات الجلسة التي صدر فيها الحكم في 6/11/2018م.

 

وقضى منطوق الحكم الابتدائي بـإدانة المختطف "بجريمتي التخابر مع دوله أجنبية وإعانة العدوان السعودي ومعاقبته بالإعدام تعزيرا".

 

والمختطف هادي المسلماني ينحدر من قرية "المصبار" عزلة "المخلاف" في مديرية أسلم بمحافظة حجة، وهو من مواليد 1988م، والحالة الاجتماعية "عازب" ويقول في المحاضر التي أجريت معه إنه درس إلى الصف "الثاني الثانوي"، واضطر بعدها لترك التعليم لسبب "تحمله مسؤولية البيت"، لتوفير القوت الضروري لأسرته، وذهب للحدود اليمنية السعودية للعمل في تهريب القات، بحسب صبره.

 

وفي تاريخ 20/7/2017م علم المسلماني أن الأمن السياسي في حجة يبحث عنه فذهب وسلم نفسه، ليحتجز وينقل للأمن القومي بصنعاء وظل محتجزا لمدة عشرة أشهر، ثم أحيل للنيابة الجزائية المتخصصة بصنعاء وتم التحقيق معه في تاريخ 13/5/2018م بدون حضور محام ثم أحيل للمحاكمة.

 

وأكد أن المحكمة حاكمت المسلماني وحكمت عليه "بدون حضور محام معه وعند مواجهته في جلسة المحكمة المنعقدة في 29/10/2018م بتهمة التخابر وإعانة العدوان أنكر تلك التهمة، وقال إن الأقوال المنسوبة إليه لدى الأمن القومي كانت تحت الضغط والإكراه، وبالنسبة للرسائل النصية فقد أنكرها أيضا وقال إن الإحداثيات التي ادّعوا قيامه برفعها تقع في مناطق الحدود في قرى مهجورة ومناطق عسكرية، لا يستطيع الفرد العادي الوصول إليها، لكن المحكمة لم تلتفت لدفاعه ذلك وأصدرت حكمها المشار إليه سابقا".

 

وقال بعد "رفع قضيته للاستئناف كلفتنا الشعبة بتقديم عون قضائي له وقدمنا عريضة استئناف عنه بينّا فيها الأخطاء الجوهرية التي وقع فيها الحكم الابتدائي لكن الشعبة سارت في إجراءات المحاكمة وأصدرت حكمها يومنا هذا الأحد الموافق 8/11/2020م والذي قضى بتأييد الحكم الابتدائي بكل فقراته".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً