×
آخر الأخبار
تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء

تحت مسمى مدارس عصرية.. (الحوثية) تحول مدارس في صنعاء وعدة محافظات إلى ما يشبه الـ "حوزات"

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 07 ديسمبر, 2020 - 09:52 مساءً

تنشط المليشيا الحوثية على نحو كبير وملفت في المدارس الحكومية في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرتهها، في توجه خطير يسعى إلى تغيير أنشطة المدارس التعليمية المتعارف عليها، وتحريف رسالتها التعليمة إلى ما يخدم طائفية المليشيا التابعة لإيران وحوزاتها الدينية.

 

وقالت مصادر متعددة بأن المليشيا الحوثية افتتحت ما تسميها المدارس العصرية في أمانة العاصمة ومحافظات عدة، منها صنعاء وإب، والمديريات الخاضعة لها في تعز.

 

وأضافت أن مهمة هذه المدارس نشر الأفكار الطائفية، وتعميم مصطلحات الجهاد وغيرها من أفكار مليشيا الحوثي المستوردة من حوزات إيران والعراق ولبنان.

 

وشملت الافتتاحات الحوثية لمدارس في مديريتي سنحان وبني حشيش، في تغيير للطابع العام في المدارس المستهدفة، التي تشير إلى الحوزات الشيعية.

 

وقالت إن المليشيا تحاول التعميم على عدد من المحافظات منها مديريات محافظة تعز، الخاضعة لسيطرتها، كمديرية دمنة خدير، التي افتتحت مدارس عصرية بزعمها، ومديريات عدة في محافظة إب شهدت الأمر نفسه.

 

وأشارت إلى أن المليشيا تطلق فقط مسمى "المدرسة العصرية" على المدارس الحكومية الثابتة، والتي تؤدي دورها التعليمي، منذ زمن، في استغلال لمصطلح المدارس النموذجية، لصالح أفكارها الطائفية، وهو ما تنفذه عن طريق مكاتب التربية والتعليم، التي شهدت تغييراً في كل المحافظات بموالين لها، ومن قياداتها العقائدية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً