×
آخر الأخبار
تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء هل يستطيع "نادي القضاة" التصعيد لإخراج "قطران" من السجون الحوثية ؟ العليمي يشيد بقدرات القوات المسلحة والمقاومة الشعبية ومستوى الجاهزية القتالية مصادر: مليشيا الحوثي تجبر منتسبي جامعة إب على الدفع بأبنائهم إلى الدورات الطائفية التقى القيادات السياسية والشعبية.. العليمي يشيد بمواقف وتضحيات أبناء "مأرب" وساكنيها المراكز الصيفية.. ضعف الإقبال يدفع مشرفي الحوثي إلى التأجيل ومواصلة الاستجداء

البرد وسيلة تعذيب.. (الحوثية) تمنع إدخال الملابس الشتوية للمختطفين في صنعاء

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


السبت, 19 ديسمبر, 2020 - 03:28 مساءً

تمعن المليشيا الحوثية في تعذيب المختطفين المدنيين في سجونها، مستغلة كل الوسائل في ذلك، من بينها منع إدخال الأدوية والملابس الشتوية إليهم، على الرغم من أن العاصمة صنعاء وغيرها من المحافظات تشهد موجة برد شديدة.

 

وفي بيان لـ "رابطة أمهات المختطفين" أوضحت أن المليشيا الحوثية مستمرة بمنع الزيارة عن المختطفين في سجن معسكر الأمن المركزي بصنعاء، وتمنع إدخال الملابس الشتوية وتتركهم عرضة لضربات البرد المتكررة وتحرمهم من حق الحصول على الرعاية الصحية.

 

وأكد البيان أن الإجراء الحوثي يتم رغم تدهور صحة المختطفين إلا إن مليشيات الحوثي داخل السجن تحرمهم من الحصول على الأدوية وتقوم ببيعها لهم بأثمان باهظة رغم انها أدوية مقدمة من جهات طبية مانحة تبرعت بها بشكل مجاني، مشيرة الى خطورة الوضع الصحي الذي يهدد المختطفين داخل السجون مع احتمالات عودة جائحة كورونا.

 

ووجهت الرابطة دعوة عاجلة الى مليشيات الحوثي بإطلاق سراح جميع المختطفين دون قيد وشرط وتقديم الرعاية الصحية وتوفير الأدوية لهم في سجن الأمن المركزي وبقية السجون.

 

وجددت دعوتها للمبعوث الأممي مارتن غريفيث بالضغط على مليشيات الحوثي لإطلاق سراح جميع المختطفين والمحتجزين المدنيين في سجن معسكر الأمن المركزي بصنعاء، واعادتهم الى أسرهم وذويهم بشكل عاجل.

 

ودعت الصليب الأحمر الدولي والجهات الحقوقية والانسانية المعنية لزيارة سجن معسكر الأمن المركزي والتأكد من صحة المختطفين والإشراف على تقديم الرعاية الصحية لهم کأبسط حق كفلته لهم مختلف القوانين المحلية والدولية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً