×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

اليدومي يعزي بوفاة الدكتور عبدالواحد الزنداني أستاذ القانون الدولي بجامعة صنعاء

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 17 يناير, 2021 - 12:03 صباحاً

بعث رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، محمد بن عبد الله اليدومي برقية عزاء ومواساة إلى الشيخ عبدالمجيد عزيز الزنداني، عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، وذلك في وفاة أخيه الدكتور عبدالواحد عزيز الزنداني، أستاذ القانون الدولي، الذي وافاه الأجل بعد حياة مليئة بالعطاء وخدمة الوطن في المجال القانوني والاكاديمي.

 

وقال رئيس الهيئة العليا للإصلاح: "لقد فقدت اليمن برحيل الدكتور عبدالواحد واحداً من أبرز الكوادر الوطنية التي وظفت خبراتها وطاقاتها من أجل الوطن ومصالحه العليا، وظهرت عطاءتها في ميدان التعليم الجامعي ومجالات القانون، كما انه عمل بكفاءة أثناء تقلده وزارة التربية والتعليم وكذا وزارة التعليم العالي، وترك بصمات واضحة من خلال رئاسته لجامعة صنعاء".

 

وأضاف "وإننا إذ نشاطركم الألم في هذا المصاب لنتقدم إليكم وإلى كافة الأسرة الكريمة وكل محبي الفقيد بأصدق التعازي والمواساة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهمكم الصبر والسلوان، وأن يخلف عليكم وعلى اليمن بخير، إنه سميع مجيب".

 

وتوفي أمس السبت الدكتور عبد الواحد الزنداني، في أحد مستشفيات مدينة اسطنبول التركية بعد صراع مع المرض.

 

ويعد الدكتور الزنداني من الأكاديميين الأوائل في بلادنا، وتولى  في حياته عدداً من المناصب منها وزيراً للتربية والتعليم عام ١٩٩٣، ونائباً لوزير التعليم العالي، إضافة إلى كونه من مؤسسي جامعة صنعاء.

 

حصل على الليسانس في القانون من جامعة عين شمس عام 1967، ‏ثم الماجستير والدكتوراه في القانون الدولي والعلاقات الدولية من جامعة نوتردام الأمريكية حتى 1976.

 

كما عمل مدرسا للقانون الدولي في جامعة صنعاء، و كليتي الشرطة، والقيادة والأركان، كما أسس الجامعة اليمنية، كأول جامعة أهلية، ورأس مجلس إدارتها.. وله العديد من المؤلفات في القانون الدولي، بينها "النزاع الإرتيري اليمني من المواجهة إلى التحكيم".

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير