×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الحكومة تستنكر اقتحام مجاميع مسلحة مباني الخارجية والتربية والعدل بعدن

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 07 فبراير, 2021 - 11:17 مساءً

استنكر مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، اقدام مجاميع مسلحة على اقتحام مباني وزارات الخارجية والتربية والتعليم والعدل ومرافق حكومية أخرى في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الاحد، وترويع موظفيها، تحت غطاء المطالبة باستحقاقات.

 

ونقلت وكالة سبأ الرسمية،  عن المصدر أن مباني الوزارتين تعرضت لاقتحام بـ ١٢ طقماً مجهزين بمختلف أنواع الاسلحة يقودهم اشخاص يحملون مسميات وصفات غير رسمية كقائد المقاومة الجنوبية وغيرها.

 

وأوضح إن المجاميع التي اقتحمت مؤسسات حكومية في عدن عمدت الى" ترويع الموظفين وطالبوا باستحقاقات لا يمكن لها أن تتحقق الا بصورة نظامية وعبر مؤسسات الدولة وسياقاتها الدستورية، والتي حرصت عليها حكومة الكفاءات السياسية منذ اليوم الأول وضمنتها في مشروع برنامجها الحكومي."

 

وأشار المصدر إلى أن هذه التصرفات المرفوضة وتؤكد سعي البعض لإفشال التوافق الموجود والأجواء الإيجابية التي تحققت منذ تشكيل حكومة الكفاءات السياسية.

 

 ولفت المصدر إلى أن ما حدث يؤكد على ضرورة التعجيل في اعادة تنظيم كافة الأجهزة الأمنية تحت مظلة وزارة الداخلية كأولوية قصوى لا تقبل التأخير تنفيذا لاتفاق الرياض.

 

ويشار الى أن مسلحون تابعون للمجلس الإنتقالي المدعوم إماراتيا، اقتحموا اليوم، مقرات حكومية تابعة لوزارات الخارجية والتربية والعدل ونادي القضاة بعدن، في تصعيد واعتداء على مؤسسات الدولة، الأمر الذي اعتبره مراقبون خطوة تقوض جهود الحكومة وتسعى لإفشال جهود تنفيذ اتفاق الرياض.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً